تطوير مصيف أركويت

أكد وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة بولاية البحر الأحمر الأستاذ جعفر عبد المجيد حرص الولاية واهتمامها بدعم  المبادرات المجتمعية لتنمية وتطوير منطقة أركويت السياحية وتعزيز جهود ترقية النشاط السياحي بالولاية.

وأعلن الوزير خلال اجتماع الآلية المجتمعية لتطوير منطقة أركويت اليوم  ،جاهزية الولاية لدعم الآلية وتفعيل الشراكة في هذا المجال.

إلى ذلك بحث الاجتماع تطوير قطاع المياه، وصيانة الطريق، وتشييد منازل لأسر الأيتام وصيانة المباني الحكومية بالإضافة إلى تفعيل دور منظمات المجتمع المدني لتوفير الشتول وتطوير وسائل الجذب السياحي، وإقامة مناطق ترفيه للأطفال وإقامة المناشط الرياضية والثقافية لترقية وتطوير السياحة وإشراك الشباب بصورة فاعلة لتطوير المبادرة، وتوجيه أفكارهم لتنمية النشاط السياحي بالمنطقة.

من جهة أخرى ترأس وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة بولاية البحر الأحمر اليوم  اجتماع اللجنة الخاصة بتأسيس الجمعيات التعاونية بالمؤسسات والأحياء في إطار جهود تحسين معاش الناس إنفاذا لموجهات الدولة في هذا المجال .

وبحث الاجتماع محاور التأسيس وفتح مراكز البيع المخفض وذلك بحضور معتمد محلية بورتسودان عميد حقوقي مكي خضر المكي، كما تناول الاجتماع مشروع الخضرجي الذي يهدف إلى توصيل الخضر من المنتج مباشرة إلى المستهلك بأسعار مناسبة بالإضافة إلى مراكز بيع اللحوم، ومشروع توفير المخزون الاستراتيجي للذرة.

كما أمن الاجتماع على ضرورة الاستفادة من محفظة البنوك ومؤسسات التمويل الأصغر في دعم هذه المشروعات لتحقيق أهداف تخفيف أعباء المعيشة وتحسين معاش الناس وتوظيف الشباب.

من جانبه أكد معتمد محلية بورتسودان جاهزية المحلية لدعم المشروعات وتعزيز جهود تحسين معاش الناس.