تطعيم 240 فى مشروع تسمين العجول بولاية سنار فى اطار مشروع سبل كسب العيش

سنجة ( سونا) – تمكن فريق الاشراف والتنفيذ الادارى والبيطرى من ادارة مركز الفقر بوزارة الشؤون الاجتماعية والدعوة بولاية سنار برئاسة الاستاذ الفاضل حامد تمكن من تغطية الحظائر المستهدفة لتوفير سبل العيش ضمن مشروع الشامل للامان الاجتماعى.
وقام الفريق البيطرى بتطعيم العجول فى الحظائر الست بتوفير اللقاحات الضرورية حيث بلغ عدد العجول فى تلك الحظائر 240 عجلا بواقع 40 عجلا لكل حظيرة تغطى اربعة محليات عبر محور سبل كسب العيش للمشروع الشامل والذى يستهدف 320 اسرة بواقع 80اسرة لكل محلية.
وأوضح الاستاذ أحمد الأمام العوض مدير مركز شامل للأمان الاجتماعي بولاية سنار في تصريح لـ ( سونا) أن عدد الحظائر المشيدة من قبل المشروع بلغت ثمانية حظائر..اثنتان منها فى طور الاستلام من قبل الاستشارى بوزارة التخطيط العمرانى بواقع حظيرتين لكل محليةمبنيا ان هذا البرنامج يتم تحت اشراف اللجنة الفنية والمالية برئاسة السيد وزير الشؤون الاجتماعية والدعوة بالولاية الاستاذ يوسف رمضان وكافة شركاء المشروع .
وأشار سيادته إلى أن الوزير كان قد وجه ببذل مزيد من الجهد لاستكمال تغطية كل الحظائر فى اسرع وقت وإحكام قواعد التنسيق بين كافة الشركاء خصوصا ادارة الثروة الحيوانية وبقية الشركاء كما وجه بتكملة دورة الدواجن اللاحمة والبياضة فى كل من سنجة وسنار لتوفير احتياجات المواطنين وزيادة دخل المشروع لمصلحة المستهدفين.