تطابق وجهات النظربين السودان والاتحاد الأوروبي حول قضايا السلام و الاتجار بالبشر

الأخبار السياسية
334
0

الخرطوم (سونا)         أكد السودان والاتحاد الأوروبي تطابق وجهات النظربينهما فيما يتعلق بقضايا السلام ومحاربة الاتجار بالبشر ودعم عملية جمع السلاح الجارية بالبلاد.
وقدم نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن شرحا لسفير الاتحاد الأوروبي بالخرطوم جان ميشيل دوموند بالقصر الجمهوري اليوم حول جهود الدولة في عملية جمع السلاح التي حققت نجاحا كبيرا في مراحلها الأولى والتي تدعم ضمنا مكافحة الاتجار بالبشر والمخدرات وخفض النزاعات القبلية.
وأوضح السفير خالد موسى مدير إدارة الشئون الأوروبية بالخارجية في تصريحات صحفية أن نائب رئيس الجمهورية طلب من الاتحاد الأوروبي دعما سياسيا وفنيا لعملية جمع السلاح.
وأبان السفير أن اللقاء تناول جهود الدولة لتوطين النازحين عبر الخيارات الثلاثة التي تشمل عودتهم إلى قراهم أو توطينهم في ذات المنطقة بجانب إيجاد فرص للعمل لهم مشيرا إلى حرص الدولة على الانتقال من مرحلة الدعم الإنساني إلى التنمية.
ولفت السفير خالد إلى أن سفير الاتحاد الأوروبي أكد دعم الاتحاد لجهود الدولة في عملية جمع السلاح والنتائج الإيجابية التي تحققت فيما يتعلق بتقوية القوانين الوطنية في هذا الصدد .
ورحب بجهود الدولة في تحقيق السلام عبر الآلية الافريقية رفيعة المستوى بقيادة امبيكي تحت مظلة الاتحاد الإفريقي واستقبال اللاجئين من دولة جنوب السودان مؤكدا دعم الاتحاد الأوروبي لاستضافة الخرطوم للمركز الإقليمي لمكافحة الاتجار بالبشر.