تصدير 20 ألف طن من المحاصيل من الرهد أبودكنة بشمال كردفان للأسواق العالمية

الرهد-14-4-2018(سونا) – كشف الأستاذ معاوية محمد صالح المدير التنفيذي للأسواق المحاصيل بالرهد أبو دكنة بشمال كردفان عن تصدير 20 ألف طن من المحاصيل المختلفة للأسواق العالمية والعربية خلال الفترة من نوفمبر 2017 حتى مارس 2018.

وقال معاوية (لسونا) إن المحاصيل التي تم تصديرها شملت كافة محاصيل الصادر المختلفة، لافتا لأنه يتم تخصيص 10% من الصادر للمقابلة الطلبات للاسواق المحلية فيما يذهب 90 % منه للأسواق العالمية.
وأشار المدير التنفيذي لأسواق المحاصيل بالرهد الاستاذ معاوية لأن هناك طلبات كثيرة من الاسواق العالمية للمحاصيل للصادر خاصة السمسم الذي وصل سعر الطن إلى 42 ألفا و275 جنيها بينما كان سعره في بداية الموسم التسويقي 17 الف جنيه بجانب محصول الكركدي الذي وصل إلى 33 الف و375 جنيها بينما كان فى بداية الموسم 17 ألفا و800 جنيه.
وقال المدير التنفيذي للأسواق المحاصيل بالرهد إن الاقبال المتزايد للصادر المحاصيل من الأسواق العالمية يعزى إلى جودة ونقاوة محاصيل الرهد ابو دكنة وسمعتها وشهرتها العالمية وسط تجارالمحاصيل بخارج السودان ، مؤكدا أن الرهد ابودكنة لها ميزات تفضيلية ونسبية فى الاراضى الزراعية وتعد من محليات الولاية الزارعية التى يعول عليها كثيرا فى تحقيق الامن الغذائي لمواطنى الولاية.