تشييع مهيب للشهيد بهاء الدين بالكلاكلة

الخرطوم (سونا)           شيعت جموع غفيرة من المواطنين عصر اليوم الشهيد بهاء الدين نوري في موكب مهيب تقدمته والدته  وأفراد أسرته و أصدقاؤه  الى مثواه الأخير حيث وري  الثرى بمنطقة الكلاكلة.

وكان موكب الشهيد بهاء الدين قد تحرك من مشرحة أم درمان مرورا بمركز قوات الدعم السريع بمدينة بحري بالقرب من كبري شمبات حيث تم حجزه، ثم تحرك الموكب عبر كبري المك نمر وشارع أفريقيا  حتى منزل أسرة الشهيد بالكلاكلة.

وادى المشيعون صلاة الجنازة  أمام قسم شرطة محلية جبل اولياء وسط حشود كبيرة من مواطني الكلاكلة وبعض ممثلي لجان المقاومة واسرة الشهيد

وحاولت (سونا) استنطاق أحد اخوان الشهيد و اعمامه الا انه نسبة لظروفهم النفسية اعتذروا عن الحديث.

وعبر عدد من المواطنين عن غضبهم من هذه الحادثة فيما دعا آخرون الى ضرورة تطبيق القانون على كل من ارتكب هذه الجريمة.

وقد رافقت (سونا) جثمان الشهيد منذ خروجه من مشرحة أم درمان وحتى وري الثرى بمنطقه الكلاكلة.

وكان الشهيد بهاء الدين  قد تم اختطافه قبل عدة أيام وفقد الاتصال به حتى وجد متوفيا دون ادلة ظاهرة عن اسباب الوفاة مما دعا اسرته للمطالبة باعادة تشريح الجثة و صدر التقرير الطبي الذي جاء مؤكدا اثبات تعرض المجنى عليه الى اصابات متعددة ادت لوفاته .

وقد دونت النيابة العامة بلاغا جنائيا تحت المواد21/ 130 من القانون الجنائي ضد القوة التي قامت بقبض واحتجاز المجنى عليه واتخاذ الاجراءات اللازمة للقبض وتسليم جميع افراد القوة  مؤكدة تسليم كل من يثبت تورطه في هذه الجريمة للقضاء.كما وجه قائد قوات الدعم السريع برفع الحصانة عن الأفراد موضع الشبهة والذين اعتقلوا المواطن بهاء الدين وتسليمهم للنيابة العامة لاكمال اجراءات التحقيق.