تشريعي الخرطوم يطالب بزيادة الدعم للخدمات الصحية

طالب المجلس التشريعي بولاية الخرطوم بزيادة الدعم للخدمات الصحية في وقت أعلن المجلس عن إطلاق مبادرة للمحافظة على المرافق الصحية، مشيرا الى ان ما تم افتتاحه من مستشفيات ومراكز كان بمجهودات جبارة لتوطين الخدمات الصحية بالاطراف.

جاء ذلك لدى زيارة لجنة البيئة والصحة بمجلس تشريعي ولاية الخرطوم بقيادة الأستاذة الزهو الصادق وعدد من أعضاء اللجنة اليوم، لوزارة الصحة بولاية الخرطوم، وتم الاجتماع مع قيادات الوزارة لمناقشة تقرير خطة العام 2019م للوزارة. وأشادت الأستاذة الزهو الصادق رئيس لجنة البيئة والصحة بمجلس تشريعي ولاية الخرطوم بالخطة الموضوعة من قبل الوزارة، وحدوث تطور كبير في خطة العام الحالي مقارنة بالعام المنصرم، داعية إلى إرفاق توصيات الخطة للعام الماضي.
من جانبه قال وزير الصحة بولاية الخرطوم البروفيسور مأمون حميدة، إن هناك أكثر من 2% من ميزانية الولاية يصرف لاستبقاء الكوادر الطبية وإن الوزارة، لافتا إلى استقبال المستشفيات المرجعية بالولاية لعلاج القادمين من الولايات دون كلل أو ملل.

ونوه حميدة إلى أن الوزارة تبذل جهودا مقدرة في توفير الرعاية الصحية الأولية، لافتا إلى أنها قربت الخدمات الصحية بالقرب من سكن الموطنين، وأضاف أن الخدمات الصحية بالمراكز تقدم بأسعار مناسبة للمواطنين.

وأعلن حميدة عن تأهيل مستشفى السروراب القديم ليصبح مدرسة قابلات بالريف الشمالي بأمدرمان.