تشريعي الخرطوم يؤكد حرصه على سن تشريعات لترقية العمل الصحي

الأخبار السياسية
612
0

الخرطوم (سونا)- اكدت الاستاذة الزهو الصادق أحمد رئيس لجنة خدمات البئية و الصحة بمجلس تشريعي ولاية الخرطوم حرص لجنتها على سن تشريعات و قوانين من شأنها ترقية و تطوير العمل الصحي بالولاية .

واشارت الزهو خلال إجتماع لجنتها المشترك مع د.بابكر محمد علي مدير عام وزارة الصحه ظهر اليوم بمباني الوزارة بحضور د.يوسف تبن مدير إدارة الطب العلاجي ،أشارت الي ضرورة توفير الكوادر الطبية المؤهلة بالمرافق الصحية الطرفية للإستفادة القصوي من خدمه نقل و توفير الخدمات الصحية لأطراف الولاية منادية بمعالجة و تحسين أوضاع الكوادر الطبية للحد من الهجرة المستمرة للكوادر المؤهلة.

وشددت الزهو على أهمية وضع اللوائح اللازمة لضبط و مراقبة المؤسسات العلاجيه الخاصة و تنفيذ القانون بالصورة المطلوبه داعية إلي إزاله التقاطعات في عملية النفايات الطبية مع ضرورة إلزام المؤسسات الصحية بفرزها وفق المواصفات الصحية المطلوبة .

من جانبه ثمن د. بابكر محمد علي دور اللجنة في متابعة أعمال الوزارة و مشاركتها في فعالياتها و انشطتها المختلفه مبيناً أهمية إنشاء وظائف للكوادر الصحية لمواكبة التوسع الكبير في الخدمات الصحية بالولاية . وأمن الاجتماع علي ضرورة التنسيق والتعاون بين الوزارة و اللجنه لتحقيق الاهداف المرجوة وتوفير الخدمات الطبية الملائمة لمواطني الولاية.