تشجيع الاستثمار الزراعي وتفعيل الإيرادات بولاية سنار

 رأست المهندسة أسماء عثمان علي؛ وزيرة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية سنار المكلفة اجتماع موازنة الوزارة للعام 2020 بحضور الأستاذ بدر الدين علي حمدان مدير إدارة الإيرادات والأستاذ يوسف مهاجر المدير المالي لوزارة الإنتاج.
وأكدت الوزيرة أن وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية من أهم الوزارات ويرتكز عليها الاقتصاد المحلي ويعول عليها كثيرا في زيادة الدخل القومي، مؤكدة على ضرورة تفعيل القوانين المصاحبة والمواعين الإيرادية وتشجيع الاستثمار الزراعي.
فيما أكد مدير الإيرادات بوزارة المالية أن موجهات موازنة العام 2020 تتسم بعدم الزيادة في الرسوم التي ترهق كاهل المواطنين وتؤثر على حياته المعيشية، مشيراً إلى أنها تركز على دعم الصحة والتعليم، وأكد على ضرورة تحريك المواعين الإيرادية للثروة الحيوانية والقطاعات المختلفة بالوزارة حتى تحقق الإيرادات التي تنهض بالاقتصاد المحلي والقومي.
فيما استعرض المدير المالي للوزارة مقترحات موازنة وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية للعام 2020 التي جاءت وفق موجهات الدولة للفترة الانتقالية؛ حيث بلغت موازنة الوزارة 82 مليون جنيه؛ بنسبة زيادة قدرها خمسة في المائة عن موازنة العام الماضي.