ترحيب بدخول الإمارات العربية مجال الطاقات المتجدة

إلتقي وزير الدولة بوزارة الموارد المائية والري والكهرباء ابراهيم حمد على التوم امس بمكتبه، بوفد من المستثمرين الإماراتيين  للعمل في مجال الطاقات المتجددة وذلك في اطار الفرص التي تتيحها الوزارة للاستثمارات العربية والأجنبية  لتطوير البنية التحتية في مجال الكهرباء وتعدد مصادر الطاقة لمقابلة الطلب المتزايد .

   وقال المهندس صلاح الدين الله جابو مدير الإدارة العامة للطاقات الجديدة والمتجددة و البديلة بالإنابة، إن وفد المستثمرين أبدى رغبته في الاستثمار في مجال الطاقة الشمسية ، مشيرا إلى أن الشركة الإماراتية مشهود لها بالكفاءة وقد نفذت العديد من المشروعات المماثلة في عدد من دول العالم .

وأكد تعاون السودان مع الأمم المتحدة ومرفق البيئة العالمي والذى أثمر عن تنفيذ مشروعات نموذجية بالولاية الشمالية عبر تعزيز إستخدام الطلمبات الشمسية في قطاع الري بجانب طاقة الرياح .

وأضاف بأن السودان أعد إستراتيجية طموحة لاستغلال موارده الطبيعية تحت شعار شمس السودان طاقة ونماء ، مشيرا إلى تقدم العمل في محطات إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بولايات دارفور والذي يتوقع إكتماله قريباً ،مشددا على أهمية الطاقات الجديدة والمتجددة في تنمية الريف وخدمة أهداف التنمية المستدامة.