تدشين تطبيق نورا للصحة الإنجابية

دشن صندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة صندوق إعانة المرضى ووزارة الصحة الاتحادية إدارة الصحة الإنجابية، حفل تدشين تطبيق نورا والذي يأتي تحت شعار: (معا لإنجاز أفضل)، بفندق كورنثيا اليوم.
وقال د. عبد المجيد فضل الله المدير التنفيذي لصندوق إعانة المرضى خلال حفل التدشين إن “نورا” عبارة عن تطبيق إلكتروني لمساعدة أنشطة تنظيم الأسرة ويهدف لتقديم الدعم الفني والمشورة ورفع الوعي، مشيرا إلى أنه تطبيق يتيح فرصة لتلقي خدمات تنظيم الأسرة، لافتا إلى أن هذا التدشين يأتي في خاتمة مشروعات الصندوق مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.
وأشار عبد المجيد إلى أن هذا العام شهد العديد من الأنشطة بالشراكة بين صندوق إعانة المرضى وصندوق الأمم المتحدة للسكان أهمها التدريب ورفع القدرات للكوادر في عدد من المستشفيات في مجال خدمات الصحة الإنجابية إضافة إلى تنفيذ عدد من العيادات المتنقلة خلال فصل الخريف بولايات شمال وجنوب وشرق دارفور لتقديم الخدمات التي يحتاجها المواطن السوداني. وقال عبد المجيد إنه إضافة لتطبيق تنظيم الأسرة لدى الصندوق تطبيق نورا (1) للتوعية بسرطان الثدي.
من جانبه كشف د. فهد عوض علي منسق صحة المرأة والطفل بصندوق إعانة المرضى عن بدء تطبيق هذا التطبيق خلال 3 أسابيع عبر قوقل بلاي والغرض من ذلك زيادة الاستفادة من خدمات الصحة الإنجابية وعبره يتم إرسال رسائل توعوية لزيادة الوعي وسط السكان إضافة إلى أنه عبر التطبيق سيتم التعرف على منافذ تقديم الخدمات بالمراكز المختصة بخدمات الصحة الإنجابية.