تخريج الدفعة ست وأربعين مستجدا بالنيل الأبيض

كوستى– (سونا)-احتفلت الفرقة الثامنة عشر مشاة بولاية النيل الأبيض عصر أمس بميدان الفرقة بكوستي بتخريج الدفعة ست وأربعين مستجدا تماسيح النيل الابيض الذين تم تدريبهم بواسطة شعبة التدريب بمعسكر الفرقة بمنطقة الوساع غرب مدينة كوستي، وذلك بحضور اللواء ركن معاش معاوية عبدالله حسين القائد السابق للفرقة ولفيف من قيادات الوحدات العسكرية بولاية النيل الأبيض وضباط وضباط صف الفرقه وأسر المتخرجين.

وقال اللواء الركن طارق سعود أحمد حسون قائد الفرقة الثامنة عشر مشاه بولاية النيل الأبيض خلال مخاطبته كرنفال التخريج ان القوات المسلحة وبتاريخها الطويل الحافل بالمعاني درجت على ضخ دماء جديدة من خلال استيعاب أعداد مقدرة من الشباب للعمل العسكري من أجل الدفاع عن حياض الوطن وحماية أراضيه بشعار موحد هو:الله والوطن، وبانحياز تام لإرادة الشعب في كل الثورات والتي كان آخرها ثورة ديسمبر المجيدة. وأشار إلى أن هذا الاحتفال الخاص بتخريج هذه الكوكبة النيرة من مستجدي الفرقة الثامنة عشر مشاة يأتي في إطار متطلبات القوات المسلحة والخاصة برفد المؤسسة العسكرية بمزيد من الكوادر الشبابية في مجالات العمل العسكري المختلفة.

مؤكدا ان هذه الدفعة التى يتم تخريجها اليوم تلقت جرعات تدريبية متقدمة في التدريب العسكري المتطور وستكون سندا حقيقيا ودعما للقوات المسلحة والفرقة الثامنة عشر مشاة بالولاية.

وأعرب قائد الفرقة الثامنة عشر مشاة بالنيل الأبيض عن شكره لحكومة الولاية وكافة المؤسسات التي ساهمت في إنجاح عمليات تدريب وتخريج هذه الدفعة.

وفي ذات السياق قال المقدم الناصف علي بابكر رئيس شعبة التدريب بالفرقة؛ أن المتدربين تلقوا جرعات تدريبية تؤهلهم للارتقاء بالعمل في  القوات المسلحة واستيعاب المتغيرات الخاصة بالتدريب والتأهيل في الأسلحة والمعدات والتكتيك، مؤكداً مواصلة عمليات التدريب لتشمل جميع أفراد الوحدات العسكرية بالولاية؛ مبيناً أن هذه الدفعة إمتازت بالانضباط العالي في تنفيذ المشاريع وعمليات التدريب بالصورة المطلوبة مصحوبة بمحاضرات في التوجيه المعنوي والاسعافات الأولية والاستخبارات والقانون العسكري.