تجهيزات لانجاح الموسم الزراعي بجنوب دارفور

نيالا-9-7-2020 (سونا)- اكد اللواء شرطة صلاح الدين احمد الزين والي جنوب دارفور بالانابة على اهمية تكاتف الجهود لانجاح الموسم الزراعي الحالي لتفادي حدوث فجوة غذائية .

وقال الزين خلال تدشين الآليات الزراعية للموسم الزراعى الحالى بولاية جنوب دارفور امس عقب إجراء عملية الصيانة لها ان الموسم الزراعي لهذا العام يحظى بإهتمام كبير من الحكومة في المركز، مشيرا الى توفير التقاوى والاسمدة والمبيدات والوقود من قبل حكومة المركز .

ووعد بالعمل على تامين الموسم الزراعي حتى يستفيد المواطنين من الخريف، مبينا ان القطاع الزراعي من اكبر القطاعات على مستوى السودان لجهة ان 80٪ من السكان يعملون فب الزراعة، واكد على ضرورة الاستفادة من التقانة الزراعية لزيادة الانتاج والانتاجية ولاحداث قيمة مضافة في منتجات المحاصيل بدلا من تصديرها خام لافتا الى ان السودان زاخر بالامكانات الزراعية مشيدا  بالحكومة الاتحادية ووزارة الانتاج ولجنة امن الولاية على جهودهم في انجاح وتامين الموسم الزراعي.

وقال حسين عمر موسى مدير عام وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية ان تدشين عمل الآليات الزراعية التى تمت صيانتها تمثل إضافة حقيقية لإقتصاد الولاية، مؤكدا جاهزية الاليات ودخول (55) جرار تراكتور الموسم الزراعي مشيدا بجهود الوالي واهتمامه بالموسم الزراعي عقب التعافي من جائحة كورونا .

وقال حسين ان الجهود مبذولة حاليا لفتح المسارات والمراحيل وتأمين الموسم الزراعي من اي احتكاكات او إختراقات امنية  مؤكدا ان الوزارة حرصت على نجاح الموسم الزراعي بتجهز الآليات وايصال التقاوى والمبيدات والوقود الزراعي للمحليات مبكرا بجانب تكوين لجان لمتابعة التقاوى وتوزيعها بالاضافة الى المبيدات وتجهيز الاسبيرات والوقود.

ووعد بالعمل على نقل التقانة الزراعية مشيرا الى وجود (750) جرار قطاع خاص تعمل فى الزراعة بالولاية مؤكدا نجاح  التجربة بكافة المحليات مبينا ان الحوجة الفعلية للولاية 2000 جرار زراعي .