تاور يؤكد على دعم الدولة لقضايا ومطالب المكفوفين

الخرطوم (سونا)         تسلم د. صديق تاور عضو مجلس السيادة الانتقالي مذكرة تحوى 17 مطلبا تمثل أولوية للمكفوفين خلال الفترة الانتقالية.

وأمن عضو مجلس السيادة لدى لقائه بمكتبه بالقصر الجمهورى اليوم وفد اللجنة العليا للدفاع عن اتحاد المكفوفين القومى على المطالب التى حوتها المذكرة مؤكدا دعمه لقضايا المكفوفين والمحافظة على حقوقهم دون تمييز بسبب الإعاقة بالاضافة الى حقهم فى التوظيف والتمثيل فى الأجهزة التشريعية خلال الفترة الانتقالية.

وأوضح رئيس اللجنة العليا للدفاع عن اتحاد المكفوفين القومى السودانى احمد اسماعيل احمد ساكن فى تصريحات صحفية أن لقاء  اللجنة مع عضو مجلس السيادة تناول بالنقاش قضاياهم وتمثيلهم النقابى، مؤكداً على الحق الاصيل لذوى الاعاقة في تكوين الأجسام الخدمية التي تمثلهم وتدافع عن حقوقهم التي كفلتها القوانين والمعاهدات الدولية، مشيرا إلى ان اتحاد المكفوفين تم تكوينه منذ خمسين عاما، وله ارتباطات إقليمية ودولية واستطاع خلال هذه الفترة  تقديم خدمات جليلة لفئة المكفوفين.

وقال إن لقاءهم اليوم ناقش ضرورة وجود إتحاد يمثل المكفوفين ويدافع عن حقوق فئة المعاقين التي كفلتها القوانين والمعاهدات الدولية.

وطالب رئيس اللجنة الحكومة بضرورة التصديق على اتفاقية مراكش للمكفوفين..