تاج الدين يمتدح دورالأمم المتحدة في التنمية

امتدح مفوض العودة الطوعية واعادة التوطين الامير تاج الدين ابراهيم الطاهر الدور والمساعدات التي تقدمها وكالات الامم المتحدة وخاصة برنامج الامم المتحدة الانمائي في مجال التنمية المستدامة وفقا لخطط وبرامج الدولة الهادفة الي التحول من الاغاثة الي التنمية والإنعاش الاقتصادي للمجتمعات .
واشاد تاج الدين خلال لقائه بالفاشر مدير برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP لولايات دارفور ومستشار التدريب للمفوضية وممثل RRR بولاية شمال دارفور جون ادم بدعم الامم المتحدة في برنامج تدريب وتاهيل موظفي المفوضية وشركاء المفوضية بولايات دارفورمشيراً الي احكام التنسيق بين مؤسسات الحكومة و المنظمات ووكالات الامم المتحدة فيما يلي برنامج العودة الطوعية واعادة التوطين وذلك لانفاذ الحلول المستدامة للنازحين واللاجئين.
وقدم الامير تاج الدين شرحا وافيا حول دور واختصاصات المفوضية في برامج وانشطة العودة العودة والمحاور التي تعمل فيها المفوضية (العودة الطوعية .التعويضات وجبر الضرر. ورد الممتلكات ) بالاضافة الي توفير الخدمات الضرورية في مناطق العودة الطوعية وسبل كسب العيش ولذلك في اطار خطة المفوضية للعام ٢٠١٨م.
من جانبه تناول جون ادم مدير برنامج الامم المتحدة الانمائي (UNDP) دور البرنامج في دارفور والانشطة التي يقوم بها من خلال استراتيجية تنمية دارفور بما فيها مشروع تدريب مؤسسات حكومية والتركيز علي المفوضية مطالبا بتنسيق اكثر في برامج التنمية مشيدا بدور المفوضية في الفترة الماضية