بنك السودان يشيد بأداء فروع مصرف الادخار

-أشاد بنك السودان المركزي بأداء فروع مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية في عدد من الولايات لمساهمتها بشكل فاعل في توفير السيولة.

وقال بنك السودان في  بيانات صادرة من فروعه إن فروع مصرف الادخار في ودراوة ورفاعة والكاملين والقضارف ودنقلا والفاشر ساهمت بشكل كبير في توفير السيولة  وأظهرت التزاما كبيرا بكافة مطلوبات البنك المركزي فيما يتعلق بحسن إدارة النقدية في الجهاز المصرفي.

 وثمن بنك السودان في بيانه جهود فروع مصرف الادخار في عدد من الولايات في هذا الخصوص، وقال إن تلك الجهود تدفع في اتجاه تعزيز الثقة في الجهاز المصرفي حيث ساهمت بشكل كبير في الاستقرار النقدي من خلال الاستجابة لسحوبات المواطنين، مشيراً إلى ان بعض الولايات لم تتأثر بأزمة شح السيولة.

وقال الاستاذ الزين عمر الحادو المدير العام لمصرف الادخار والتنمية الاجتماعية إن التزام المصرف بكافة الموجهات الواردة في منشورات بنك السودان المركزي المنظمة لعمل الجهاز المصرفي كان وراء نجاح البنك في إدارة السيولة بالشكل المطلوب ،مشيرا إلى أن تعامل فروع المصرف فيما يتصل بالتمويل الأصغر ساهم بشكل كبير في عدم تأثر موقف المصرف بمشكلة السيولة الأخيرة ،موضحا  أن للمصرف تصنيفا قويا وفقاً لبنك السودان قارب أقوى درجة للتصنيف بسبب استقرار كافة مؤشرات الأداء.

ولفت الأستاذ عبدالمنعم محمد فضل المولى نائب المدير العام إلى أنّ المصرف أدار أزمة السيولة عبر غرفة تحكم مركزية كانت تراقب الأداء وحركة السيولة بشكل دقيق، وتقدم المعالجات بشكل فوري.