بمشاركة رئيس الجمهورية : بدء أعمال القمة العربية بالأردن

الأخبار السياسية
392
0

عمان  (موفد سونا)     بدأت اليوم بمنطقة البحر الميت بالاردن أعمال الدورة العادية رقم 28 للقمة العربية بمشاركة المشير عمر البشير رئيس الجمهورية وحضور كبير من القادة العرب.
وخاطب الجلسة الافتتاحية الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز رئيس الدورة 27 للقمة العربية متناولا عددا من التحديات والقضايا التي تواجه الامة العربية .
وأكد في خطابه أن التوقيع على وثيقة الحوار الوطني في السودان في أكتوبر الماضي يمثل نجاحا كبيرا على طريق المصالحة الوطنية والاستقرار السياسي في السودان .
عقب ذلك تسلم الملك عبد الله الثاني ملك الاردن رئاسة القمة العربية في دورتها ال28 والذي أشار في خطابه الى أن هناك تحديات مصيرية للدول والشعوب العربية منها خطر الارهاب والتطرف واستمرار اسرائبل في توسيع الاستيطان وفي العمل على تقويض فرص تحقيق السلام مؤكدا الا استقرار ولا سلام دون حل عادل للقضية الفلسطينية متناولا الأزمة السورية والاوضاع في ليبيا واليمن والعراق كتحديات ماثلة في الوطن العربي .
كما خاطب الجلسة الافتتاحية الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط والامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس والممثل الاعلى للسياسة الخارجية والامنية بالاتحاد الاوربي ورئيس مفوضية الاتحاد الافريقي موسى فكي والامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي ورئيس البرلمان العربي .