بكري يؤكد رعاية الدولة واهتمامها بالطلاب الوافدين

 

الخرطوم (سونا) – أكد النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح، رعاية الدولة واهتمامها بالطلاب الوافدين وتعزيز دور السودان في نشر العلم والمعرفة في محيطيه الإقليمي والعالمي.

وقال المهندس مصعب محمد عثمان الأمين العام لمنظمة رعاية الطلاب الوافدين، رئيس اتحاد عموم طلاب إفريقيا، في تصريح صحفي عقب لقائه النائب الأول بمكتبه اليوم، إنه أطلع النائب الأول على الوجود الطلابي الأجنبي بالبلاد والبالغ أكثر من 50 ألف طالب من حيث الكثافة والأنشطة والرعاية، مؤكداً أهمية تفعيل دور اتحاد الطلاب الأفارقة وانفتاحه على المحيط الإفريقي.
وأضاف أن النائب الأول اطمأن على شمول رعاية المنظمة للطلاب والخدمات الطبية والأنشطة الأكاديمية والثقافية، كما اطمأن على مستوى التنسيق بين المنظمة ومؤسسات الدولة في إطار نشاطها الرسمي فيما يلي القضايا الهجرية والأكاديمية والإقامة للطلاب الوافدين.

وقال إن الفريق بكري وجه بالانتشار تجاه الجامعات الولائية بما يساعد في تحقيق الرؤية التعليمية للسودان واستغلال الوجود الطلابي لعكس الوجه المشرق للبلاد وتفعيل الدبلوماسية الشعبية وربط الطالب الوافد بالمجتمع السوداني وثقافته.
وأكد الأمين العام للمنظمة أن النائب الأول تعهد بتوفير الدعم والإسناد للمنظمة للقيام بدورها.