بعيون دامعة د.حمدوك يتقدم مشيعي فقيد البلاد محمد طه القدال

الخرطوم  (سونا)- وصول مساء اليوم مطار الخرطوم الدولي على متن طائرة خاصة من مطار الدوحة بقطر جثمان فقيد البلاد الشاعر محمد طه القدال متوشحا علم البلاد في طريقة الي مسقط راسة ومرقدة الاخير بقرية حليوة بولاية الجزيرة.

حيث كان في استقبالة لدى وصولة جمع غفير من المشعيين ضاقت بهم ساحة البوابة الشمالية للمطار على اتساعها ويمثلون كل فئات المجتمع السوداني المختلفة من قادة أحزاب وحركات كفاح مسلح وفنانين وسفراء يتقدمهم دكتور عبدالله حمدوك رئيس  مجلس الوزراء.

وعبر المهندس خالد عمر يوسف وزير شئون مجلس الوزراء عن حزنة الشديد للفقد الجلل، فيما اعرب عمر الدقيررئيس حزب المؤتمر السوداني عن فخرة بصحبة الراحل ايام النضال ضد النظام البائد وترحم علي روح الراحل.

وبعد قراءة الفاتحة علي روح الفقيد ومع افراد اسرته من قبل الحضور سار موكب المشعيين المهيب مباشرة الي الجزيرة وهم حالة من الصدمة والحزن علي فقداناهم لأحد الملهمين لانتفاضتين (أبريل 1985 التي اطاحت  بالنميري، وايضاً ابريل 2019 التي اطاحت بالبشير).

و يعد الراحل أبرز الشعراء السودانيين، الذي اشتهروا بتاليف الشعر الوطني، كما عرف عنه مواقفه الصلبة ضد الأنظمة الديكتاتورية، دون أن يختار لنفسه انتماءً حزبيًا محددًا.

ومن المخطط ان يتم موارت جثمان الفقيد بعد اداء صلاة الصبح بقرية حليوة صباح الغد.