بريطانيا تبدي رغبتها في التعاون مع السودان في مجال النفط والغاز

الأقتصاد
353
0

 

الخرطوم  (سونا)- أبدت بريطانيا رغبتها في التعاون مع السودان في مجال النفط للدفع بالاستثمار النفطي في البلاد وتطويره.
أعلن ذلك مستر مايكل أرون السفير البريطاني لدى السودان خلال لقائه بدكتور عبد الرحمن عثمان بوزير النفط والغاز بمبنى الوزارة ظهر اليوم .
و أشار السفير البريطاني إلى أن رفع العقوبات جعل المناخ مواتياً لجذب الاستثمارات مؤكداً جدية عدد من الشركات البريطانية للولوج الى السودان وعلى رأسها شركة شل، مؤكداً متانة العلاقات بين بريطانيا والسودان ورغبة البلدين في تطويرها في عدد من المجالات.
من جانبه رحب دكتور عبد الرحمن عثمان وزير النفط والغاز بالاستثمارات البريطانية في السودان مؤكدا موافقته على المشاركة في المنتدى الاقتصادي بالمملكة المتحدة والذي يهدف إلى حشد الشركات للاستثمار في السودان ،وأبدى وزير النفط والغاز تفاؤله بالمشاركة في الحشد الاستثماري مشيراً إلى عراقة الصناعة النفطية في السودان والتي تحتاج إلى إدخال التكنولوجيا الحديثة.
وسيقدم وزير النفط في المنتدى عرضاً للفرص الاستثمارية المتاحة في السودان والأولويات التي تستهدفها الوزارة في مجالات الغاز وزيادة الاستكشافات النفطية وتطوير الصناعة، ومن المؤكد مشاركة عدد من الشركات الوطنية العاملة في مجال النفط في المنتدى والتي لديها شراكات مع عدد من الشركات العاملة في مجالات الصناعة النفطية.