بروفيسور تبن يخاطب مؤتمر تنمية الثروة الحيوانية بالولاية الشمالية

الأقتصاد
378
0

 

بدأت بمدينة مروي بالولاية الشمالية فعاليات مؤتمر تنمية الثروة الحيوانية تحت شعار (حاضر مشرق ومستقبل واعد) بتنظيم من الاتحاد المهني العام للأطباء البيطريين والولاية الشمالية وجامعة عبداللطيف الحمد ، برعاية النائب الأول لرئيس الجمهورية ، رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكري حسن صالح وتشريف والي الولاية الشمالية علي العوض ووزير الثروة الحيوانية البروفيسور موسى تبن موسى وعدد من الخبراء والمختصين من جميع ولايات السودان.
ودعا بروفيسور موسى تبن موسى خلال مخاطبته المؤتمر ، إلى ضرورة تعزيز التنسيق بين المراكز والولايات .وشدد على الاهتمام بتطعيم الثروة الحيوانية مؤكداً خلو السودان من الأمراض والأوبئة التي تصيب الحيوان.
وأعرب وزير الثروة الحيوانية عن أمله في أن يخرج المؤتمر بتوصيات تسهم في جعل الولاية الشمالية الأولى في مجال صادر الثروة الحيوانية بالبلاد.
من جانبه قال والي الولاية الشمالية المهندس علي العوض إن الولاية تعول كثيرا على مخرجات المؤتمر والدعم المركزي في الاستفادة من إمكانيات الولاية الشمالية وميزاتها التفضيلية، ووصف المؤتمر بالخطوة المهمة في رسم خارطة طريق للنهوض بقطاع الثروة الحيوانية بالولاية وافتتاح كلية للطب البيطري والإنتاج الحيواني
وقال بروفيسور الجيلاني علي الأمين رئيس اتحاد الأطباء إن الاتحاد مستعد لتقديم الدعم الفني للولاية الشمالية من أجل النهوض بقطاع الثروة الحيوانية والاستفادة من ميزات الولاية في تطوير هذا القطاع .
وأكد بروفيسور محمد الأمين مدير جامعة عبد اللطيف الحمد التكنولوجية استعداد الجامعة للمساهمة في دفع جهود الولاية الشمالية لتطوير الثروة الحيوانية بإضافة تخصصات الطب البيطري والإنتاج الحيواني وتكنولوجيا الأغذية من أجل توفير الكوادر المطلوبة .
وقال بروفيسور الأمين دفع الله رئيس المجلس الاستشاري للاتحاد المهني العام للأطباء البيطريين إن المجلس أعد حزمة من البرامج والمشروعات الهادفة لتطوير قطاع الثروة الحيوانية وزيادة مساهماتها في الاقتصاد الوطني.