برنامج الغذاء العالمي يدعم التغذية المدرسية بكسلا

كسلا (  سونا) – أشاد والي كسلا بالإنابة الأستاذ مجذوب أبو موسى مجذوب بالجهود الكبيرة التي بذلها برنامج الغذاء العالمي ومشروعاته المنفذة في عدد من المجالات التي تخدم المجتمعات خاصة برنامج التغذية المدرسية الذي أسهم بصورة مباشرة في تحقيق إستقرار العملية التعليمية بالمحليات الأربع المستهدفة وتقليل نسب التسرب للتلاميذ من المدارس.

جاء ذلك لدى لقائه منسق البرنامج بالولايات الشرقية بحضور وزير التربية والتعليم ومدير عام وزارة الصحة ومدير الإدارة العامة للتخطيط والتنمية بالولاية .

وقال الوالي بالإنابة إن البرامج التي ينفذها البرنامج تلبي حاجة المجتمعات المحلية بالتركيز على التغذية المدرسية ودعم المراكز الصحية، مؤكدا على أهمية التنسيق العالي في وضع البرامج وفق رؤى وحوجة الولاية للوصول إلى الأهداف وتحقيق نتائج إيجابية وواضحة خاصة المحليات الضعيفة وخلق أثر باقٍ من تنفيذها.

من جانبه أوضح منسق برنامج الغذاء العالمي بشرق السودان أن الهدف من زيارته لولاية كسلا ،  الوقوف على سير الأنشطة والبرامج المنفذة خلال الفترة الماضية إلى جانب التفاكر مع سلطات الولاية حول استمرار التعاون في تنفيذ مشروعات مستقبلية بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة بالتركيز على برامج التغذية المدرسية ودعم المركز الصحية مستعرضا رؤية البرنامج لاستقاطب مزيد من دعم  المانحين .

من جانبه أشار وزير التربية والتعليم إلى أهمية برنامج التغذية المدسية، مشيدا بالأداء وتجربة البرنامج وما قدمه من خدمة كبيرة للمحليات المستهدفة، الأمر الذي أسهم في إستقرار الطلاب بالمدارس وتقليل نسب التسرب داعيا لمواصلة البرنامج وتطويره والتوسع في استهداف المحليات، مؤكدا تعاون الوزارة مع البرنامج حتى تنعكس النتائج على استقرار التعليم.