برلماني يدعو للمضى قدما لتحقيق السلام الشامل

الخرطوم (سونا)          دعا الأستاذ محمد ادريس عضو المجلس الوطني عن حركة جيش تحرير السودان الثورة الثانية الحركات الموقعة على اتفاق السلام وحكومة الوفاق الوطني وكل المهتمين بالشأن السياسي بالمضى قدماً لتحقيق سلام شامل في السودان ، مشيراً الى أهمية إرساء أسس حقيقية لمستقبل البلاد.

وثمن ادريس في تصريح لوكالة السودان للانباء تمديد رئيس الجمهورية  لوقف إطلاق النار في مناطق العمليات حتى يتحقق السلام في جنوب كردفان والنيل الأزرق والسعى والتفاوض والذهاب لأي مكان من أجل السلام، مشيداً بالجهد الكبير من رئيس الجمهورية ومؤسسة الرئاسة لاهتمامهم البالغ بأمر السلام في السودان .

وأوضح أن حديث البشير عن اللقاء المقبل سيكون في مدينة كاودا حديث له مدلولات ايجابية لجهة أن الحوار هو الوسيلة الانجع لحل قضايا البلاد وان الحل بالندقية ليس هو الاجدى.

وأوضح أن كل الأزمات التى يمر بها السودان هي بسبب الحرب، مشددا علي اهمية البحث عن حلول موضوعية لمستقبل البلاد وللأجيال المقبلة والعض بالنواجز على السلام الذي تم تحقيقه .

وعزا ادريس  التظاهرات التى تشهدها بعض مدن البلاد  الي  ما خلفته الحرب في السودان ، مطالبا المشاركين في حكومة الوفاق الوطنى بان يعملوا على انزال مخرجات الحوار الوطني على ارض الواقع  .