بركة يطمئن لاستعدادات محلية ربك لفصل الخريف

كوستي  ( سونا) – وقف الدكتور ابو القاسم الامين بركه والي ولاية النيل الابيض برفقة المقدم امن موسي الصادق علي عيسي معتمد محلية ربك ، وقف علي استعدادات محلية ربك لفصل الخريف .

وقال المقدم أمن موسي الصادق معتمد محلية ربك في تصريح لـ ( سونا)  إن زيارة  الوالي شملت الترس الواقي في المنطقة الشرقية بالقرب من الحدود مع ولاية سنار  حيث تم تشييده لمنع المياه المتدفقة من المنطقة الشرقية بالتعاون مع شركة سكر عسلاية .

ووقف سيادته علي المعابر التي اقامتها المحلية في المناطق المهمة والتي شملت معبر المستشفي ،معبر الاستاد مع السكة حديد ، المعبر الخاص بطلاب المدارس وكذلك وقف الوالي علي مصرف منطقة الرواشدة وكبري نادي الزهرة ، واطمأن علي الاصلاحات التي تمت فيه ووجه سيادته شركة سكر عسلاية بنظافة المصرف حتي يتمكن استيعاب المياه العابرة من خلاله ، كما وقف  الوالي علي مستوي تصريف المياه في المنطقة الجنوبية لمدينة ربك خاصة منطقة السوق الشعبي واطمأن علي امكانية تصريف المياه.
، وفي ذات الوقت  أبان معتمد محلية ربك ان محليته شرعت في حملة واسعة لاصحاح البيئة شملت الرش وردم البرك ومكافحة النواقل الضارة بالانسان،  وأكد أن المحلية تنعم  بامداد مائي مستقر ونقي وصحي .
واشار موسي الصادق الي ان  هذا الجهد تم تنفيذه بمشاركة بين الجهد الشعبي والشركات بالولاية خاصة شركة سكر عسلاية وكنانة ودعمها للمحلية بالاليات .

من جهته اشاد والي النيل الأبيض بالجهد الكبير الذي بذلته محلية ربك في الاستعداد لفصل الخريف ،  وعبر عن شكره لكل الشركات التي ساهمت في انجاح خطة محلية ربك في فصل الخريف.

وقال إن اللجنة العليا لطوارئ الخريف وضعت خطة متكاملة للتدخل السريع في حال حدوث أي طارئ وانها ستتابع مع المحليات تصريف مياه الأمطار ووضع التحوطات والتدابير اللازمة للسيول في مناطق الهشاشة.