بدء الاجتماعات التحضيرية للدورة (103) للمجلس الاقتصادي

 عقدت اللجنة الاجتماعیة التابعة لمجلس جامعة الدول العربیة اجتماعا امس الأحد على مستوى كبار المسؤولین للتحضیر للدورة 103 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي المقررة الخمیس المقبل على المستوى الوزاري.

وناقش الاجتماع مشروع جدول أعمال الدورة وفي مقدمته تقریر الأمین العام حول متابعة تنفیذ قرارات الدورة 102 ونشاط الأمانة العامة بین دورتي المجلس (الجوانب الاجتماعیة).

كما ناقش الاجتماع الجوانب الاجتماعیة في الملف الاقتصادي والاجتماعي للقمة العربیة العادیة لدورة 30 المقررة في تونس نھایة الشھر المقبل؛ الى جانب متابعة تنفیذ قرارات القمة العربیة التنمویة الاقتصادیة الاجتماعیة في بیروت ینایر الماضي.

وتابع الاجتماع تنفیذ الجوانب الاجتماعیة لقرارات القمة العربیة – الأفریقیة في دورتھا الرابعة (مالابو) بغینیا الاستوائیة نوفمبر 2016.

إضافة الى متابعة تنفیذ إعلان الریاض الصادر عن القمة الرابعة للدول العربیة ودول أمریكا الجنوبیة الریاض 2015  والاعداد للقمة القادمة بین الجانبین في دورتھا الخامسة.

وبحث الاجتماع النظام الأساسي للمجلس العربي للسكان والتنمیة والتعاون العربي الدولي في المجالات الاجتماعیة والتنمویة ومتابعة تنفیذ قرارات الدورة 38 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعیة العرب في دیسمبر الماضي.

كما ناقش طلبا مقدما من العراق حول وضع حد لعملیات تجنید الأطفال من العصابات الإرھابیة .