بدء أعمال ورشة التدقيق البحري الإجباري ببورتسودان

-انتظمت امس  بقاعة مركز تدريب الموانئ البحرية ببورتسودان حاضرة ولاية البحر الأحمر أعمال ورشة عمل “التدقيق البحري الإجباري للسودان” التي تهدف إلى إحداث المواءمة بين التشريعات الوطنية والمتطلبات الدولية في مجال النقل البحري، والوقوف على الأنشطة والجداول الزمنية لالتزامات السودان تجاه هذه المتطلبات، وذلك بحضور خبراء من المنظمة البحرية العالمية.

 وخاطب الجلسة الافتتاحية للورشة اللواء الركن مصطفى محمد نور نائب والي البحر الأحمر مؤكداً حرص السودان على الإيفاء بالتزاماته تجاه المجتمع الدولي، مشيراً إلى عضوية السودان الفاعلة في المنظمات التي تهتم بصناعة النقل البحري، وجاهزية السودان لاعمال التدقيق البحري الاجباري.

من جانبه خاطب الجلسة ممثل المنظمة البحرية العالمية كابتن بدر حسين مشيدا بدور السودان الرائد في صناعة النقل البحري والتزامه بمتطلبات هذا القطاع، مشيراً إلى مسئولية المنظمة عن تحقيق السلامة، والامن، والكفاءة واصدار الاتفاقيات الدولية للنقل البحري على مستوى العالم.

وفي ذات المنحى أوضح المدير العام لهيئة المواني البحرية عبد الحفيظ صالح حرص الهيئة واستعدادها المبكر للتدقيق البحري والاعداد المسبق للاستراتيجية السودانية المتوافقة مع متطلبات المنظمة البحرية العالمية، مشيراً إلى توقيع السودان على عدد من الاتفاقيات الدولية لمواكبة التطور العالمي في مجال صناعة النقل البحري.

 وستستمر أعمال التدقيق البحري الاجباري حتى السادس من اكتوبر المقبل لمراجعة وتفتيش العمل البحري والتأكد من استيفاء السودان لمتطلبات الاتفاقيات الدولية خاصة في مجالات السلامة وحماية البيئة البحرية.