بحث توفير ضمانات وقروض لمشروعات الاسكان

قال الدكتور عبد الرحمن الطيب أيوبيه الامين العام المكلف للصندوق القومي للإسكان والتعمير أن زيارة المهندس هاشم محمد  ابنعوف وزيرالدولة بوزارة  البنى والتحتية والنقل للصندوق مؤخرا كانت مثمرة، مشيرا الي ان زيارة السيد الوزير جاءت بصفته مشرفا علي الصندوق في اطار الهيكلة الجديدة للوزارات بحكومة الفترة الانتقالية حيث تعرف علي اهداف وخطط وبرامج الصندوق واهم التحديات التي تواجه العمل ورؤية الصندوق المستقبلية    .

واوضح ايوبيه في تصريح لـ”سونا” حول الزيارة ان السيد الوزير اكد علي ضرورة الاهتمام بتوفير قروض ومنح لمشروعات الاسكان  الشعبي والاقتصادي وبخاصة التي تسستهدف الشرائح الضعيفة،  ووجه بالترتيب للقاءات  تفاكرية مع  وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي وبنك السودان لبحث كيفية توفير ضمانات وجذب التمويل والاستثمارات للتوسع في المشروعات ومع مكتب الهبتات بالخرطوم لبحث اوجه التعاون المشترك وتعزيز الشراكة معها وسائر المنظمات الاقليمية والدولية العاملة في مجال الاسكان .

وحول مساهمة ديوان الزكاة في دعم توفير السكن لشرئحة الفقراء والمساكين ، دعا الوزير للمزيد من التنسيق والتعاون مع وزارة الارشاد والاوقاف في هذا الجانب .

ويشار الي ان الصندوق كان في العهد السابق يتبع اشرافيا لرئيس مجلس الوزراء وبعد اعلان حكومة الفترة الانتقالية اصبح الصندوق تابعا اشرافيا لوزارة البنى التحتية والنقل .