بحث تفعيل اتفاقيات التعاون الزراعي بين السودان ودولة جنوب السودان

الخرطوم (سونا)         دعا وزير الزراعة والموارد الطبيعية المكلف دكتورعبدالقادر تركاوي إلى اهمية التنسيق بين السودان وجنوب السودان  والعمل على تفعيل الإتفاقيات الوطنية التي ستساعد في مجال التعاون الزراعي.

 جاء ذلك خلال لقائه امس بوفد دولة جنوب السودان الزائر برئاسة المهندس جوزفين جوزيف لاقو وزيرة الزراعة والأمن الغذائي بدولة جنوب السودان ، بحضور وكيل وزارة الزراعة والأمن الغذائي بجنوب السودان والمدراء العامين بالوزارة.

وأكد تركاوي عمق ومتانة العلاقات بين السودان ودولة جنوب السودان ،مرحبا بزيارة الوفد وأمن على أهمية تبادل الخبرات في المجال الزراعي ، لافتاً الى ان السودان به عدد من المشاريع الزراعية الحكومية والخاصة والعديد من الفرص الإستثمارية والتي يمكن ان يستفيد من تجاربها جنوب السودان .

من جانبها قالت جوزفين لاقو وزيرة الزراعة بجنوب السودان إننا نسعى لتقوية العلاقة بين البلدين ونتطلع لنقل تجارب السودان الزراعية خاصة وأن السودان متطور وله خبرات في المجال الزراعي بدليل وجود  النماذج الجيدة والمتقدمة في مجال الأمن الغذائي، واكدت ان الهدف من الزيارة تعزيز العلاقات بين البلدين .

الجدير بالذكر أن الوفد سوف يقوم بزيارة وزارتي التجارة والثروة الحيوانية ومشروع الجزيرة بالإضافة إلى الوقوف على تجارب القطاع الخاص بمجموعة CTCومجموعة جياد .