“باديه” توقع اتفاقية بمبلغ عشرين مليون دولار

– وقع المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا بمقره هنا بالخرطوم امس مع بنك التنمية لدول وسط افريقيا على اتفاقية خط لتمويل الصادرات العربية للدول الافريقية بمبلغ عشرين مليون دولار

وتأتي الاتفاقية في إطار برنامج المصرف للتجارة الخارجية ووفقا للخطة الخمسية السابعة للمصرف للفترة من (2015-2019 ).

ويهدف خط التمويل إلى المساهمة في تنمية الصادرات العربية إلى دول المجموعة الاقتصادية والنقدية لوسط افريقيا بما يخدم التكامل الاقتصادي بين المنطقتين العربية والإفريقية ولتشجيع التبادلات التجارية بينهما ولدعم مسيرة التعاون العربي- الإفريقي.

كما يهدف خط التمويل كذلك إلى تعزيز التنمية الاقتصادية في دول المجموعة بالإسهام في توفير فرص العمل وتخفيف حدة الفقر وتحسين الظروف المعيشية للسكان مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة في البلدان المستهدفة.

ووقع الاتفاقية كل من دكتور سيدي ولد التاه مدير عام المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا وفورتواتو –اوفامبو نشامان –رئيس بنك التنمية لدول وسط افريقيا.

تجدر الإشارة إلى أن التعاون بين المصرف العربي وبنك التنمية لدول وسط إفريقيا شهد تطورا ملموسا حيث منح المصرف البنك مبلغ 15 مليون دولار في إطار برنامجه لعمليات القطاع الخاص وعمليتي عون فني بمبلغ 700الف دولار .

الجدير بالذكر أن بنك التنمية لدول وسط إفريقيا هو مؤسسة مالية أسست بهدف دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمجموعة الاقتصادية والنقدية لدول وسط افريقيا والدول الأعضاء فيها وهي الكاميرون وافريقيا الوسطى والكنغو والجابون وغينيا الاستوائية وتشاد.