ايلا نهضة الجزيرة ومشروعها أهم أولويات الدولة

أعلن الدكتور محمد طاهر ايلا رئيس مجلس الوزراء القومي لدي مخاطبته مساء اليوم بإستاد مدني الإحتفال الذي أقيم على شرف تكريمه عن توجيهه بتخصيص العربه اللاندكروزر موديل ٢٠١٩م التي تم تكريمه بها لمركز علاج وجراحة القلب بمدني، كذلك وجه بتخصيص قطعة الارض التي منحت له لتصبح وقفاً لصالح مستشفي السرطان، وتبرع بمبلغ مائة ألف جنيه من مالة الخاص لبداية تشييد الوقف.

وقال دكتور ايلا أن نهضة الجزيرة ومشروع الجزيرة والنهوض بالصناعه وتوفير فرص العمل من أهم أولويات الدوله للمرحلة القادمة وذلك لتعزيز أدوار الجزيرة تجاه تنمية وسلام وامن  وإستقرار السودان، وجدد إلتزامه بدعم وسند كل برنامج نهضة الجزيرة .

وعبر رئيس الوزراء عن فخره واعزازه بإنسان الجزيرة الذي وصفه بالكرم والصدق والوفاء والإخاء وبالإنسان المنتج. كما قطع بأن الجزيرة أمل السودان في تحقيق الأمن الغذائي ورفد ميزان المدفوعات وتحقيق نهضة السودان.

من جانبه أكد الفريق أول ركن علي محمد سالم والي ولاية الجزيرة أن الدكتور محمد طاهر ايلا رئيس مجلس الوزراء القومي والي الجزيرة السابق احدث ثورة كبري في التنميه وتطوير الخدمات بالجزيرة بالعزيمه وقوة الإرادة والإبداع إضافة لاهتمامه المتعاظم بنهضة مشروع الجزيرة واصلاح الخدمة المدنية ورعاية الإبداع والمبدعين.

وقطع والي ولاية الجزيرة بإلتزامه بالاستمرار على ذات نهج ايلا وتكملة كل خطط نهضة الجزيرة وترقية الخدمات وتوفير سبل العيش الكريم والأمن الإستقرار  لإنسان الولاية. واكد أن قرارات رئيس الجمهورية الأخيرة عصمت البلاد من الإنزلاق في الفتن والتشظي وإنحازت للمواطن .

وقد تحدث في بداية الإحتفال الأستاذ عبد المنعم موسي أبو ضريرة إنابة عن اللجنة العليا للتكريم مؤكدا أن التكريم يجسد معاني الوفا والعرفان للجهود التي قادها الدكتور محمد طاهر ايلا لنهضة ولايه الجزيرة في مختلف المحاور التنمويه والخدمية مما جعله أنشودة لكل مواطني الولاية .

وقال أبو ضريرة أن رئيس الوزراء سخر كل خبراته وكفاءاته الإداريه وعلاقاته لنهضة الجزيرة وتلبية طموحات وتطلعات إنسانها . وزاد أن مواطنو الولاية يحدوهم الأمل في الفريق أول ركن علي محمد سالم والي ولاية الجزيرة بإستكمال نهضة الولاية والإهتمام بمشروع الجزيرة وجدد العهد بإلتزام مزارعي الجزيرة تحقيق مبادرة رئيس الجمهورية للأمن الغذائي العربي وان تعود الجزيرة قاطرة للإقتصاد الوطني .