ايلا : الوطني اسهم في تجاوز الضائقة

مدني (سونا)         أكد الدكتور محمد طاهر إيلا والي ولاية الجزيرة  ان عضوية المؤتمر الوطني استطاعت بحكمتها تجاوز الضائقة الاقتصادية مشددا بإستمرار التنمية والخدمات بالولاية .

وقال لدي مخاطبته اليوم بقاعة المعلم بودمدني قيادات وهياكل حزب المؤتمر الوطني بمحلية جنوب الجزيرة أن أزمات الخبز والمواد البترولية كفيلة بالإطاحة بالحكومات في كثير من الدول ولكن بوعي وإخلاص وعزيمة عضوية حزب المؤتمر الوطني إستطاع السودان ان يتجاوز كل المشاكل والعقبات الإقتصادية والانطلاق نحو إصلاح معاش الناس .

وأشاد بإنتظام انعقاد مؤتمرات حزب المؤتمر الوطني بصورة مشرفة لما تشهده من وفاق في ظل عجز كثير من الأحزاب في عقد مؤتمراتها معبرا  عن فخره وإعزازه بنجاح الحزب الذي جسد إرادته  وحكمة وخبرات قياداته علي كل المستويات .

ووصف إستضافة الولاية لإجتماع مجلس الوزراء القومي  القادم بودمدني لمناقشة قضايا وهموم القطاع الزراعي والتركيز على الجزيرة في زراعة القمح لتأمين قوت أهل السودان يعد إكراماً للولاية وثقة المجلس فيها لدعم الاقتصاد الوطني وإعلان السعر التشجيعي للقمح وتوفير المدخلات من خيش وتقاوي وسماد و إعترافاً بأن تطور مشروع الجزيرة يعني تطور السودان ونهضته وتحقيق عائدات من العملات الأجنبية وخلق وظائف عبر إدخال الصناعات التحويلية .

ولفت إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد الإستفادة من الموارد المتاحة في محلية جنوب  الجزيرة في مجالات تسمين العجول والألبان وقيام صوامع للغلال والإستمرار في برنامج زراعة ثلاثه مليون شجرة مثمرة لتغطي المدارس والدوائر الحكومية والمساجد والطرق الآمنة .

واعلن أن العام القادم سيشهد إقامة مركز الصادر البستاني بديم المشايخة مشددا على ضرورة تلبية احتياجات المواطنين في المدن والقرى والأحياء وذلك بالتوسع في الخدمات والتنمية .

من جانبه قطع الأستاذ مبارك محجوب نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني بالولايةأن قواعد المؤتمر الوطني صمام أمان المرحلة المقبلة مستعرضا جهود الحزب في حصر العضوية وفق أسس علمية ومنهجية .

فيما عبرت قيادات الحزب بمحلية جنوب الجزيرة عن رضاها عن التنمية التي لامست هموم وتطلعات المواطن وخلقت القبول للحزب وسط الجماهير مشيرين  لجهود حصر العضوية في المحلية التي يتجاوز عدد سكانها 610 ألف نسمة موزعين على 8  مناطق تنظيمية وامانات متخصصة .