ايلا: العام 2019 لتنمية محلية أم القرى

أعلن الدكتور محمد طاهر ايلا والي ولاية الجزيرة عن التصديق بقيام محلجين للأقطان بمحلية أم القرى،  داعيا رجال الأعمال بالمحلية لدخول مجال صناعة الزيوت وحلج الأقطان.

ووجه ايلا لدى مخاطبته اللقاء النوعي الذي ضم القيادات التنفيذية والسياسية والتشريعية بمحلية أم القرى في مستهل زيارته للمحلية بإعداد خطة متكاملة للنهوض بالقطاع الصناعي خلال العام 2019م، وشدد على ضرورة تبرئة الأراضي قبل التصديق بالمشروعات الجديدة.

وأعلن ايلا التزام حكومة الولاية بإنشاء 15 محطة مياه جديدة وتوفير عدد من الصهاريج للمحلية وانطلاقة صيانة وتأهيل طريق أم القرى القومي وفرز عطاءات تشييد 18 مدرسة وصيانة دار المرأة ضمن ميزانية الولاية للعام الحالي، وكشف عن الجهود المبذولة والعروض المقدمة لتنفيذ مشروع مطار ود المهيدي وقيام مسلخ ومحجر لتطوير صادر الحيوان .

 وأشار للاهتمام الكبير الذي ظلت توليه الدولة لمشروعي الجزيرة والرهد وتوفير كل المعينات اللازمة لنهضتهما.

من جانبه استعرض الأستاذ عبد الماجد عمر يوسف معتمد محلية أم القرى النهضة التنموية والخدمية التي شهدتها المحلية في مختلف المجالات وحققت أشواق وتطلعات المواطنين

 وأكد الأستاذ الهندي الريح النور وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية أن اللقاء جسد تلاحم ووحدة صف أهل المحلية، وقال إن ما قدمه الوالي من تنمية وخدمات كانت محل تقدير من المواطنين.

على صعيد آخر وخلال اللقاء الجماهيري الذي أقيم بمدينة أم القرى أعلن محمد طاهر والي ولاية الجزيرة أن العام 2019م لتنمية محلية أم القرى بإنفاذ 20 مشروعاً في مجالات الطرق وتطوير مشروع الرهد الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي بتوفير محاصيل القطن والقمح والفول السوداني والتصديق بمحلجين للدخول في صناعة الغزل والنسيج لتوفير فرص عمل لأبناء وبنات المحلية وتعهد بتسهيل إجراءات الأراضي والتمويل وتقديم الدعم الفني، مجدداً الالتزام بفرض سيادة القانون وعدم التهاون في أي تفلتات أمنية .