انعقاد الملتقى الثاني لتنمية وتطوير الإيرادات بولاية النيل الأبيض

الأقتصاد
400
0

كوستي(سونا)        يخاطب الدكتور عبد الحميد موسى كاشا والي النيل الأبيض؛ بعد غد الأحد الجلسة الافتتاحية للملتقى الثاني لتنمية وتطوير الإيرادات والذي يستمر لمدة يومين، تحت شعار ( الإيرادات الرؤية والتطوير)، بحضور الأستاذ إسماعيل نواي السيد رئيس المجلس التشريعي .
ويشارك في الملتقى أعضاء حكومة الولاية والمديرين العامين للوزارات والمديرين التتفيذيين بالمحليات والقيادات التشريعية واتحاد أصحاب العمل والغرف التجارية واتحادات الرعاة والمزارعين والجهات ذات الصلة بتحصيل الإيرادات والجهات الدافعة للرسوم .
وقال الأستاذ ابوعبيده عمر عجبين مدير عام الإدارة العامة للإيرادات بالولاية – في تصريح لـ ( سونا ) – إن الملتقى يتزامن مع إعداد موازنة الولاية للعام 2018م، مضيفاً أن هذه الموازنة تأتي في ظل بشريات رفع الحظر الاقتصادى عن السودان؛ والذي سيعمل على جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، بالإضافة لاستعدادات الولاية لفتح المعابر التجارية مع دولة الجنوب ؛ الى جانب نجاح الموسم الزراعي الصيفي بالولاية وخدمات أسواق المحاصيل في غرابيل الصادر .
واضاف أن الملتقى يناقش أربع أوراق عمل، الأولى بعنوان (ايرادات الوزارات)، الورقة الثانية (إيرادات المحليات)، والورقة الثالثة بعنوان ( تجربة مشروع التحصيل الإلكتروني.. المشاكل والمعوقات الفنية والتقنية)، والورقة الرابعة بعنوان ( التشريعات والقوانين الولائية وأوامر المحليات )، وأكد مدير عام الإدارة العامة للإيرادات بالولاية اهتمام إدارته برفع قدرات العاملين في مجال التحصيل وتحسين أوضاع المتحصلين وتهيئة بيئة العمل لهم باعتبار أن المتحصل هو رأس الرمح في زيادة الإيرادات، وقال إن إدارته تسعى للتوسع الأفقي في الإيرادات بدلاً من التوسع الرأسي في زيادة الرسوم .