انعقاد اجتماع للجنة تسريع المعاملات بدول الصين وروسيا والهند بالوزارات والمؤسسات الحكومية

الأخبار السياسية
621
0

الخرطوم (سونا)       قال د. عوض أحمدالجاز رئيس اللجنة العليا للإشراف على العلاقات السودانية الصينية الروسية الهندية إن اجتماع لجنة تسريع المعاملات الخاصة بدول الصين وروسيا والهند بالوزارات والمؤسسات الحكومية والذي عقد اليوم يأتي تفعيلاً للإجراءات بين السودان والدول الثلاث وتطويراً لفكرة النافذة الواحدة.
وأشار الجاز إلى أن التجربة تقوم بتحديد ممثلين لكل الوحدات بهدف تسريع عملية الإجراءات ونفاذ مطلوبات المستثمرين ليكون مسؤولاً في مؤسسته وفي موقعه وذلك بعد التشاور مع الوزراء والمسؤولين في هذه الوحدات لتسميتهم وذلك للتنسيق وتكامل الأدوار والتي تعبر من خلالها أعمال الاستثمارات دخولاً وخروجاً جذباً للاستثمار .
وأعرب الجاز عن أمله أن تكون اللجنة البوابة التي تعكس نفاذ وسرعة الإجراءات من حيث السرعة والشفافية والإتقان، وأضاف: “نأمل أن تكون هذه التجربة ناجحة نطبقها على هذه الدول والفرصة متاحة لتفعيل الأعمال مع كل الدول الأخرى.
يذكر أن الاجتماع شارك فيه الأستاذ أسامة فيصل وزير الدولة بالاستثمار رئيس لجنة تسريع المعاملات الخاصة بدول الصين روسيا والهند وعدد من مسؤولي الوزارات والمؤسسات الحكومية ذات الصلة بالاستثمار.