انطلاق النفرة الكبرى لعمليات حصاد السمسم بالقضارف

القضارف (سونا)          انطلقت بولاية القضارف اليوم فعاليات النفرة الكبرى لعمليات حصاد السمسم لهذا الموسم التي انتظمت أرجاء الولاية بمشاركة وزير الزراعة والغابات والري بولاية القضارف المهندس عمر محمد إبراهيم ووكيل وزارة الزراعة والغابات الاتحادية وقادة العمل بوزارة الزراعة وعدد من المزارعين.
وفي ذات السياق؛ شهد الوفد عمليات حصاد السمسم بواسطة الآليات والعمالة اليدوية بمنطقة كمسور شمال ولاية القضارف والتي شهدت توسعا كبيرا في زراعة محصول السمسم هذا العام؛ والذي حقق نجاحاً كبيراً مقارنة بالمواسم السابقة.
الى ذلك قام الوفد بجولة ميدانية شملت معظم المشاريع الزراعية المطرية بالمنطقة؛ وقف من خلالها على النجاحات التي حققها هذا الموسم، وكشفت الجولة المجهودات الكبيرة المبذولة من المزارعين في تنفيذ حصاد السمسم آليا ويدويا.
هذا وقد جدد وكيل وزارة الزراعة والغابات الاتحادية الدكتور أزهري باسبار حرص الوزارة على تذليل كافة العقبات التي تواجه مسيرة الحصاد، والعمل على توفير معيناته بالتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة لإنجاح عملية الحصاد.
وفي ذات الإطار وصف وزير الزراعة والغابات بولاية القضارف الموسم بالأكثر نجاحاً ويبشر بإنتاجية وفيرة، الأمر الذي يتطلب تكثيف الجهود من كل الشركاء لإنجاح عمليات الحصاد.