اندرو يونج: نتطلع لتعزيز التعاون بين الجيشين السوداني والأمريكي

الخرطوم (سونا)         اعرب السفير أندرو يونغ نائب قائد القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا”افريكوم ”  عن اعتزازه بقيادة أول وفد لافريكوم للسودان لتعزيز وتوطيد العلاقة بين الجيشين السوداني والأمريكي والذي أصبح ممكنا بفضل النضال الجسور للشعب السوداني لمستقبل ديمقراطي .

وقال في تصريحات أدلى بها امس في الخرطوم “إننا نعمل معاً بالتعاون مع الحكومة المدنية الانتقالية السودانية لتعزيز الشراكة بين الجيش السوداني المحترف وقيادة الجيش الأمريكي في أفريقيا (AFRICOM) .

وأضاف أننا نمر بلحظة تحول تاريخي في العلاقات بين السودان والولايات المتحدة والتي أصبحت ممكنة بفضل الجهود الباسلة للشعب السوداني لفتح الطريق أمام التحول الديمقراطي مجددا الالتزام  بتعزيز العلاقات قائلاً ” إننا نبحث ونطور سويا الوسائل والسبل الكفيلة ببناء مستقبل أفضل” موضحا انه منذ  قدم إلى كنشاسا في اواخر ثمانينات القرن الماضي وحتى اليوم وبالنظر الى التقدم الذي احرز ، يترسخ ايماني بما يمكن ان نفعله سويا من اجل مستقبل افضل”.

واشار الى ان المقاربة الأمريكية التي تأسست على الحوار والثقة المتبادلة والالتزام المشترك بتعزيز الأمن والاستقرار قد اسفرت عن علاقات امنية متبادلة المنافع مع شركائنا معلنا اعتزازه بقيادة هذه البعثة الأولى لقيادة الجيش الامريكي في افريقيا (AFRICOM) الى السودان لتعزيز مستقبل شراكتنا الجديدة.

وكان وفد من كبار القادة المدنيين والعسكريين بالقيادة الأمريكية في إفريقيا (افريكوم) قد وصل الخرطوم في زيارة تستغرق يومين برئاسة نائب قائد القيادة الامريكية المسؤول عن التواصل المدني- العسكري، السفير أندرو يونج، ومدير المخابرات، الادميرال هايدي بيرج، وعدد آخر من العسكريين والتقى الوفد بعدد من كبار المسؤولين الحكوميين وقادة المجتمع المدني.