الولايات المتحدة تقدم المساعدات استجابة لدرء آثار الفيضانات

الخرطوم (سونا)            قامت الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (المعونة الامريكية) بنقل إمدادات إغاثة ماسة لمساعدة حوالي 15 الف أسرة متضررة من الفيضانات في السودان عن طريق جسرجوي.

وصلت الإمدادات إلى الخرطوم في يومي 19 و 20 سبتمبر من الشهر الجاري وتم نقلها جواً من المستودعات التابعة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في إيطاليا والإمارات العربية المتحدة عبررحلات طيران تجارية ومستأجرة.

 يبلغ مجموع مواد الإغاثة 155 طنًا  ، وتشمل 1500 لفة من الأغطية البلاستيكية التي يمكن أن توفر مأوى طارئًا لـ 75 الف شخصا و 30 الف بطانية و30 الف وعاء للمياه.

وقال بيان صادار عن السفارة الامريكية بالخرطوم “تعمل الولايات المتحدة بالتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة وشركاء آخرين لتوزيع الإمدادات الحيوية للمجتمعات المتضررة من الفيضانات. هذه الجسورالجوية عبارة عن مساعدات اضافية قدمتها الولايات المتحدة الامريكية لما قامت بتقديمه سابقا لدرء آثار الفيضانات من خلال شركائها من الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية ، وتشمل الغذاء ومستلزمات النظافة وغيرها من الضروريات الحرجة”.

وقد تضرر أكثر من 730 ألف شخص جراء الفيضانات والعدد مستمر في الارتفاع. إن حكومة الولايات المتحدة مستعدة للاستجابة في أوقات الأزمات وتقف إلى جانب شعب السودان خلال هذه الكارثة.