الوطني بكسلا: الأمن مسؤولية الجميع

أمن المجلس القيادي للمؤتمر الوطني بولاية كسلا في اجتماعه برئاسة والي الولاية رئيس المؤتمر الوطني آدم جماع آدم على أن يكون الشأن الأمني في ظل الظروف الحالية مسئولية الجميع، منوهاً إلى أن تكون عضوية الحزب في تمام الجاهزية لمقابلة أي طارئ يحدث في الشأن الأمني.

وقال جماع عقب انتهاء اجتماع المجلس القيادي إن المجلس أمن كذلك على تكوين وحدات معلوماتية بكل المحليات لرفد الأجهزة الأمنية بالمعلومات لكشف المندسين وسط المواطنين والجماهير تحسباً ومنعاً لأي أعمال تخريبية، مردفاً بالقول إن ولاية كسلا ولاية حدودية وبها تداخل وتستضيف عدداً من معسكرات اللاجئين وتشهد حراكاً بشرياً كبيراً.

وأضاف جماع أن المجلس أمن أيضاً على مؤازرة المؤتمر الوطني بولاية نهر النيل والمساهمة في بناء دار المؤتمر الوطني الذي تعرض لأضرار نتيجة الأحداث الأخيرة التي شهدتها ولاية نهر النيل، مبيناً أن هنالك وفداً من الحزب سيتوجه لولاية نهر النيل لمؤازرة الولاية في تلك الأحداث.

وقال إن اجتماع المجلس كان ناجحاً بكل المقاييس وتم  خلاله التأكيد على اختيار المشير عمر البشير مرشحاً للحزب في انتخابات الرئاسة للعام 2020م. ولفت إلى أن السياسات الاقتصادية التي تشهدها البلاد ناتجة عن ظروف اقتصادية يمر بها السودان، مؤكداً أن الولاية في شأن المسائل المعيشية أمنت على قيام مراكز البيع المخفض، مبشراً أهل السودان بأن ولاية كسلا بخير ترعى وتحفظ حقوق المواطن.

 وكان والي ولاية نهر النيل اللواء حاتم الوسيلة قد خاطب انعقاد المجلس عبر الهاتف، معبراً عن شكره وتقديره لمبادرة المؤتمر الوطني بولاية كسلا وإعلانه مؤازرته في الأحداث الأخيرة والمساهمة في بناء دار الحزب بالولاية.