الوثبة الأولى لمشروعات تشغيل الخريجين بنهر النيل

نهر النيل 10-12-2018م (سونا)- عبر الأستاذ عثمان أحمد يعقوب وزير المالية والقوى العاملة بنهر النيل،  عن بالغ تقديره للمبادرات التي يقودها جهاز تشغيل الخريجين بنهر النيل في الاتجاه نحو المشاريع الانتاجية الجماعية.

جاء ذلك لدى مخاطبته مساء أمس اللقاء الجامع الذي نظمه جهاز تشغيل الخريجين بالولاية والذي ضم قيادات الجمعيات التعاونية للخريجين وذلك بحضور ومشاركة الدكتورة أماني عبد الرازق وزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية والدكتورة إيمان عبدالرحيم الامين العام للمجلس الأعلى للجودة والامتياز والاستاذ حسن علي الحسن مدير إدارة التعاون والاستاذ وليد كمال بشير المدير العام لجهاز تشغيل الخريجين بالولاية.
وأشاد الوزير بالأفكار والرؤى التي يمضي بها الجهاز والتوجه نحو المشروعات الانتاجية الجماعية بالتنسيق والتعاون مع إدارة التعاون بالولاية عبر شراكة تعتبر النموذج غير المسبوق على مستوى البلاد، داعيا لتوثيق النماذج الناجحة لهذه المشروعات.

 وشدد على ضرورة التركيز على الانتاج الزراعي والحيواني لسد الفجوة في الامن الغذائي والمساهمة في محاربة الوسطاء وغلاء الأسعار.

وأكد الوزير دعمه التام لهذه المشروعات والبرامج والتي تتماشى مع سياسة الدولة والولاية الرامية لزيادة الانتاج، كما جدد تأكيده لرعاية الخريج المبتكر محمد إسماعيل العودة والتبني الكامل لكافة مشروعاته المرتبطة بالتقنية الحديثة وتوظيف التقنية نحو مشروعات منتجة ذات عائد.

في ختام حديثه نادى الاستاذ عثمان يعقوب بالتوثيق لتجربة الجمعيات التعاونية للخريجين للاستفادة من نقل التجربة وتعميمها كتجربة غير مسبوقة ومتفردة تؤكد علي تطبيق فلسفة واهداف الجهاز لتشجيع ثقافة العمل الحر والمساهمة الفاعلة في معالجة قضايا الفقر والعطالة كقضايا لها اثارها السالبة من الناحية الاقتصادية والاجتماعية.
الدكتورة أماني عبد الرازق وزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية أشادت بالمجهودات المقدرة لجهاز تشغيل الخريجين بالولاية وأكدت رعاية وزارتها في إطار مساعيها لتقليل حدة الفقر لهذه المشروعات التي وصفتها بالمهمة.
الاستاذ حسن علي الحسن مدير إدارة التعاون بالولاية والدكتورة إيمان عبد الرحيم الامين العام للمجلس الأعلى للجودة والامتياز والاستاذ وليد كمال بشير المدير العام لجهاز تشغيل الخريجين بالولاية والدكتور تميم الدار مستشار جهاز تشغيل الخريجين والاستاذ حاج حمد مدير ادارة المشروعات بجهاز تشغيل الخريجين استعرضوا النجاحات الكبيرة لمشروعات الخريجين بالولاية ومساهمتها في الاقتصاد الوطني واقتصاد الولاية ورفع مستوي الدخل وتأمين وتوفير السلع والخدمات وخلو هذه مشاريع الخريج المنتج من اي تعثر تجاه المصارف والبنوك والتزامهم بتسديد ماعليهم من التزامات تجاه البنوك وحرصهم على الجودة والمواصفات.
وتم من خلال اللقاء الاستماع لبعض النماذج المتميزة للمشروعات الجماعية لتشغيل الخريج والتي ركزت على الانتاج الزراعي والحيواني وتقديم الخدمات الصحية والعلاجية عبر مستوصفات ومراكز طبية وسجل اللقاء بطلب من الخريجين اصحاب هذه المشروعات سجل صوت شكر للأستاذ عثمان أحمد يعقوب وزير المالية والقوى العاملة بنهر النيل لمبادرته ودعمه اللامحدود لهذه المشروعات والتمكين لها عبر قانون التعاون ومسجل الجمعيات التعاونية بالولاية ورعايته للخريج المبدع وتبنيه للأفكار التي تساهم في زيادة الإنتاج وتحقق شعار الولاية نحو ولاية منتجة واقتصاد يقوده الانتاج وتنمية شاملة يقودها التعليم والمعرفة