الهندي:نجاح المؤتمرالاقتصادي يتمثل في إزاحة كابوس الشقاء عن المواطن

الخرطوم (سونا)      أكد الشريف صديق الهندي رئيس الحزب الإتحادي الديمقراطي “الشرعية الثورية” بأن المؤتمر الاقتصادي القومي  سيكون بمثابة السانحة الأخيرة لإصلاح المشكل الاقتصادي المأزوم في البلاد لجهة أن جميع محاولات المعالجة الاقتصادية التي وردت خلال الفترة الماضية ذهبت أدراج الرياح ولم تحقق أهدافها المرجوة.

وأوضح الهندي في تصريح صحفي بأن رسالتة للقائمين على أمر هذا المؤتمر تتمثل في قدرتهم على ملامسة موطن الخلل ورسم القرارت العلمية والمواكبة التي تخاطب معاش المواطنين واحوالهم البائسة وفتح مسامات الرفاهية والرخاء وضرب قلاع الغلاء والسمسرة والمضاربة بالعملات الأجنبية على حساب العملة الوطنية.

وقال الهندي بأن المواطن أصبح لايحتاج الي روشتة مجربة ورؤي أكاديمية ومخرجات توضع في الثلاجة بل صار المواطن المكدود في حاجة الي تصورات تزيل عن كاهله مسارب الجوع وضنك العيش وكابوس البؤس والشقاء واذا لم يكن هذا المؤتمر الاقتصادي علي قدر هذا التحدي التاريخي فإن المرتجى من هذا التجمع الاقتصادي سرابا في الصحراء، فضلا عن قطع أي حلما للإصلاح الاقتصادي في المستقبل خلال الفترة الإنتقالية.

وحول التطبيع مع إسرائيل قال الهندي بأن هذه الخطوة ليس خيارا سودانيا يفضي إلى مصالح وطنية لكنني أعتقد أنها ورقة مساومة وابتزاز تعود فائدتها الي اللوبي اليهودي الذي يحاول فتح المسارات المغلقة لدولة إسرائيل في المنطقة سيما وأن السودان هو بوابة العرب الي افريقيا ويتمتع بمزايا أخري.

وأكد الهندي بأن العجلة في أمر التطبيع تفضح هذه المعطيات مبينا بأن الموقف الأمريكي ليس مستغربا بحسبان أن إسرائيل هي حليفه الإستراتيجي على طول الخط.