الهادي ادريس: نسير نحو بناء جيش قومي قوي

مروي   (موفد سونا)- أكد الدكتور الهادي ادريس عضو المجلس السيادي ورئيس الجبهة الثورية أن حكومة الفترة الانتقالية تسير نحو بناء جيش قوي وقومي وإدماج كل القوات التابعة لاتفاقية السلام في القوات المسلحة السودانية.

وأكد الهادي خلال لقاءه اليوم بالفعاليات التنفيذية والسياسية والشعبية بكلية التربية بجامعة مروي التزام الدولة بالجلوس مع أي فرد للتحاور خاصة وأن اتفاق مسار الشمال في اتفاقية السلام اتفاق مفتوح قابل للحذف والإضافة بدون شروط أو خطوط حمراء.

واضاف أن النسبة المخصصة لدارفور في الاتفاق لم تكن خصما على بقية الأقاليم وانما من موارد دارفور مشيرا إلى أن الاتفاق يرى فيه كل السودانيون أنفسهم لانه قومي.

وأكد أن الأساس في الدولة الحديثة هو النجاح في إدارة التنوع بشقيه البشري والمادي، واضاف أنه ولبناء الدولة المدنية كان لابد من إيقاف الحرب وجعل كل الناس منتجين.

من جانبه أكد السيد محمد داؤود رئيس مسار الشمال أن هنالك اصوات تتعالى بغرض الجهوية والعنصرية يجب اخمادها في مهدها كما يجب المحافظة على الثورةن وأشار الى أن مسار الشمال حقق مطالب كثيرة وطالب برفع المظالم عن المهجرين والاهتمام بالبيئة والتعليم والكهرباء لافتا الى ان هناك قرارات تخص الأراضي.

وقال الأمير محمد احمد ممثل لجان المقاومة بمروي نحلم بالدولة المدنية الحديثة دولة العدالة والقانون، مرحبا بزيارة عضو المجلس السيادي ورفاقه الكرام مؤكدا وقوفهم مع الدولة.

ورحب الريح بريمة ممثل الحرية والتغيير بتوقيع اعلان المبادئ بين الحكومة الانتقالية والحركة الشعبية شمال بقيادة الحلو متمنيا انضمام الرفيق عبد الواحد محمد نور لبناء الوطن .