الهادي إدريس يلتقي رئيس بعثة (يونيتامس) في السودان

الخرطوم  (سونا)- التقى دكتور الهادي إدريس عضو مجلس السيادة، بالقصرالجمهوري اليوم بوفد بعثة (يونيتامس) برئاسة رئيس البعثة فولكر بيرتس وعضوية كل من استيفاني خوري وأحمد بدوي.

وقدم عضو مجلس السيادة لوفد البعثة تنويراً ضافيا حول مراحل تنفيذ اتفاق سلام السودان الموقع بمدينة جوبا عاصمة جمهورية جنوب السودان، وأطلعه على حقيقة الأوضاع بولايات دارفور والولايات الأُخَر على خلفية الزيارات التي قام بها مؤخرا لعدد من الولايات.

وأوضح عضو مجلس السيادة للوفد مدى الحماس والترحيب الذي قابل به المواطنون في ولايتي الشمالية ونهر النيل التي عاد منها اليوم اتفاقية جوبا  للسلام.

وطمأن دكتور الهادي وفد البعثة على الانسجام الكامل الذي يعمل به شركاء السلام ومكونات الحكومة الانتقالية، موضحا أن العمل على استكمال هياكل السلطة الانتقالية يجري بصورة حثيثة، خاصة  تعيين الولاة وتشكيل المجلس التشريعي.

 وأكد عضو مجلس السيادة أهمية التعاون والتنسيق المشترك بين مؤسسات الحكومة والبعثة في المجالات كافة.

من جانبه قدم رئيس البعثة فولكر بيرتس لعضو مجلس السيادة تنويرا شاملا بمهام بعثة (يونيتامس) في السودان.

وأكد التزام البعثة بتقديم العون المطلوب للحكومة الانتقالية لاستكمال مهام الانتقال السياسي والمساعدة في بناء القدرات لمساعدة السودان في استدامة السلام خاصة في مجال بناء القدرات.

وأشاد رئيس البعثة بخطوة تشكيل حكومة السلام، مناشداً الحكومة استكمال هياكل السلطة الانتقالية بتشكيل المجلس التشريعي.

 وأكد فولكر دعم البعثة لإعلان المبادئ الذي وقعته الحكومة مؤخرا مع الحركة الشعبية شمال بقيادة عبد العزيز الحلو، مشيرا إلى أن الإعلان من شأنه أن يمثل دفعة قوية في عملية استكمال السلام في السودان.