الهادي إدريس يلتقي بالادارات الأهلية وشيوخ معسكرات النازحين بنيالا

نيالا (موفد سونا)         عقد رئيس الجبهة الثورية ورئيس حركة جيش تحرير السودان الدكتور الهادى ادريس امس بمدينة نيالا  حاضرة  ولاية جنوب دارفور ، سلسلة من اللقاءات  في إطار جولته لولايات دارفور  شملت لقاء الإدارات الأهلية بالولاية وتنويرهم باتفاق السلام الذي تم توقيعه بجوبا  والدور المطلوب من زعماء الادارة الاهلية لتنفيذه على أرض الواقع كما التقى الهادى بشيوخ معسكرات النازحين بالولاية  حيث قدم لهم تنويرا شاملا عن سلام جوبا ومراحل التنفيذ.

وامتدح ممثلوة النازحين جدية الجبهة الثورية وجهود ها  فى إنفاذ الاتفاق عبر زيارة تاريخية بالبر للبحث عن تنفيذ سلام جوبا مطالبين ببسط الأمن وعودة النازحين واللاجئين الي قراهم الأصلية وإكمال المصالحات بين كافة المكونات بالبلاد.

الي ذلك خاطب رئيس الجبهة الثورية نازحي معسكر دريج بنيالا وأكد ان سلام جوبا إهتم  بحقوق النازحين واللاجئين  وأعلن إلتزامه بتوفير الأمن وفرض هيبة الدولة في كل قري العودة الطوعية للنازحين واللاجئين عبر القوات المشتركة وتأمين الموسم الزراعي القادم.

وأشار الهادي الي أن إتفاق سلام جوبا حرص على مشاركة النازحين في مستويات الحكم  وتحقيق العدالة في الإقليم وحقوق النازحين واللاجئين من التعويضات الجماعية والفردية.

كما خاطب مواطني منطقة فاشا من قرى العودة الطوعية بمحلية بليل وقال إن منطقة فاشا قدمت عددا من الشهداء المناضلين يجب تكريمهم وأكد  ضرورة تقديم الخدمات وتنمية المنطقة وتأمينها.

ودعا الهادي الإدارات الأهلية بجنوب دارفور  لقيادة المصالحات  والمشاركة في تنفيذ اتفاق سلام جوبا وانزاله على أرض الواقع.