النيابة العامة: تصدر توضيحا حول تصريحات جمعية محامون ضد التمييز

الخرطوم (سونا)         أوضحت النيابة العامة أن جمعية محامون ضد التمييز ليست الجهة المنوط بها أخذ الإقرارات أو التحقيق مع النائب العام أو وكلاء النيابة أو أي جهة رسمية .

ورفض تاج السر الخير النائب العام في تعميم صحفي تدخل الجمعية في شئون النيابة العامة وفي إستقلاليتها، مؤكدا أن ما ورد في تصريحات اعلامية لها عار تماما من الصحة ً، معبرا عن رفضه التعرض لقضايا قيد النظر أمام النيابة العامة في أجهزة الأعلام والأسافير من أي جهة أياً كانت .

وفيما يلي تورد سونا نص التعميم الصحفي:

بسم الله الرحمن الرحيم

جمهورية السودان

النيابة العامة

توضيح

الثلاثاء  ١ ديسمبر ٢٠٢٠م

بهذا يوضح النائب العام أن ما يسمى بجمعية محامون ضد التمييز ليس هي جهة منوط بها أخذ الإقرارات أو التحقيق مع النائب العام أو وكلاء النيابة أو أي جهة رسمية .

لقد رفض النائب العام تدخل هذه الجمعية في شئون النيابة العامة ورفض أي تدخل في إستقلال النيابة العامة أو التعرض لشئونها ،

يؤكد النائب العام أن ما ورد في تصريحات هذه المجموعة عار من الصحة تماماً ويرفض النائب العام التعرض لقضايا قيد النظر أمام النيابة العامة في أجهزة الأعلام والأسافير من أي جهة أياً كانت صفتها .

لقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية ضد المجموعة المذكورة والصحيفة التي قامت بالنشر وسيطلب النائب العام من لجنة تسيير نقابة المحامين رفع حصانة المذكورين إذا كانوا في كشف قيد المحامين وفقاً للإجراءات التي يحددها قانون المحاماه .

       وهذا للعلم .