النائب الاول لرئيس الجمهورية يرأس اجتماع الٱلية الوطنية للتنمية المستدامة

رأس النائب الاول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق اول ركن بكري حسن صالح امس الاجتماع الثاني للآلية الوطنية للإشراف على أهداف التنمية المستدامة .
واوضحت الأستاذة مشاعر الدولب وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية في تصريح صحفي ان الاجتماع أجاز التقرير الوطني الطوعي للتنمية المستدامة. ٢٠٣٠م، وتضمن ابرز ملامح تنفيذ اهداف التنمية المستدامة بالبلاد، والذي سيقدم خلال المنتدى السياسي رفيع المستوى بالأمم المتحدة في الاجتماع الوزاري بنيويورك الاسبوع القادم .
واوضحت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية ان الاجتماع امن على مضمون التقرير الذي أكد على عناصر النجاح المفتاحية في تنفيذ اهداف التنمية المستدامة وعلى رأسها قضية السلام و ما يرتبط بها من تحقيق العدالة و الوفاق الوطني، مبينة ان التقرير اشار الى مخرجات الحوار الوطني كواحدة من عناصر النجاح لتنفيذ أجندة التنمية المستدامة فضلا عن قضايا التحول الزراعي والحماية الاجتماعية لتحقيق اهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالقضاء على الفقر والجوع بجانب قضايا خدمات الصحة والتعليم والبيئة وتوفير المياه النظيفة و الطاقة.
واشارت الأستاذة مشاعر الدولب الى ان هذا التقرير سيبنى عليه البرنامج الوطني للتنمية المستدامة والذي ستشارك فيه كل الوزارات و القطاعات المختلفة بالبلاد والولايات ومنظمات المجتمع المدني و القطاع الخاص وكل شركاء التنمية.