النائب الاول لرئيس الجمهورية يخاطب ختام المؤتمر التنسيقي القومي لوزراء الشباب والرياضة

يخاطب النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكري حسن صالح – في السابعة من مساء اليوم الاثنين بنادي الشرطة ببري ختام أعمال الاجتماع التنسيقي القومي التاسع لوزراء الشباب والرياضة .
ويبدأ البرنامج بكلمة ممثل وزراء الشباب والرياضة من ولاية البحر الأحمر ثم تلاوة للبيان الختامي للمؤتمر يقدمه وزير الشباب والرياضة بولاية غرب دارفور، وبعدها يعلن وكيل وزارة الشباب والرياضة اسم عاصمة الشباب والرياضة للعام 2019م.
ويتضمن برنامج الختام تكريما للرواد والرموز من قيادات العمل الشبابي والرياضي، ويعقب التكريم كلمة لوزير الشباب والرياضة الاتحادي الدكتور عبد الكريم موسى، يقدم من خلالها السيد النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي لمخاطبة المؤتمر.
هذا وقد شهدت مداولات اليوم الأحد بمدينة الشباب حواراً ونقاشاً واسعاً حول ورقة عمل بعنوان تسخير قوة الرياضة في استدامة التنمية، أعدها وقدمها الدكتور عادل عبد العزيز الخبير الرياضي والاقتصادي وتناولت الورقة في بعدها التاريخي دور الرياضة في الحياة العامة وإسهامها في دعم السلم والسلام الاجتماعي، واستشهد في ذلك بنادي مريخ نيالا (فرسان دارفور) ونادي هلال كادوقلي (أسود الجبال).
كما تناولت الورقة أهمية الرياضة اقتصادياً، وأمنت في توصياتها على تفعيل دور الدولة في الانفاق على الرياضة والمشاركات الخارجية بجانب العديد من التوصيات الأخرى .