النائب الاول لرئيس الجمهورية: الحوار الوطني جزء أصيل من الثقافة السودانية

الأخبار السياسية
308
0

 

دعا النائب الأول الفريق أول ركن بكري حسن صالح للاعتداد بنهج الحوار الوطني باعتباره جزءاً أصيلاً من الثقافة السودانية، كما وجه بتناول القضايا الثقافية على أسس من العلم والمعرفة وترتيب الأولويات .
وتسلم النائب الأول صالح توصيات الملتقى السادس لوزراء الثقافة بالولايات المنعقد بولاية سنار، الذي استمر لمدة ثلاثة أيام .
ووجه صالح  بضرورة التنسيق بين الولايات ووزارة الثقافة الاتحادية للالتزام بتنفيذ الخطة القومية للبلاد، إلى جانب الاهتمام بالتخطيط الثقافي والتسلح ببناء القدرات .
وقال إن البلاد تتطلع إلى تحقيق السلام عبر توصيات ملتقى وزراء الثقافة بالولايات، التي تضع الوصول للأهداف الكلية للدولة في مقدمتها، مشيراً إلى أن الدولة تستهدي بإرث سنار وشواهدها عبر التاريخ وأن الثقافة هي الأجدر على تجاوز النظرات السياسية الضيقة .
من جانبه قال وزير الثقافة السوداني، الطيب حسن بدوي، إن وزراء الثقافة بالولايات تعاهدوا على إنفاذ مخرجات الحوار الوطني عبر وسائل ودروب الثقافة المتعددة، مشيراً إلى أن مشروع سنار عاصمة للثقافة الإسلامية محطة مهمة في تاريخ البلاد .
واختار الملتقى القضارف عاصمة للتراث السوداني بعد مدينة كادوقلي، وانطلاق فعاليات دنقلا عاصمة الثقافة السودانية العام 2017، وأن تكون فترة عاصمة التراث ثلاث سنوات