النائب الأول يقدم واجب العزاء لأسرة ميرغني

دنقلا (سونا)        قدم النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح واجب العزاء في فقيد البلاد والولاية الشمالية المهندس ميرغني صالح سيد أحمد وعدد سيادته  لدى زيارته اليوم لأسرة الشهيد بمسقط رأسه بجزيرة بنا مآثر الشهيد ودوره الوطني.

وقال إن الشهيد كان رمزا للصدق والعمل الصالح وعرف بدماثة الخلق وطيب المعشر وسمح المعاملة وعفة اليد واللسان.

وأشارسيادته إلى دور وإسهامات الفقيد في نشر الدعوة الإسلامية وإنجاز مشاريع التنمية واهتمامه بقضايا واحوال المواطنين معلنا حرص الدولة على تكملة المشروعات التي بدأ في تنفيذها خاصة مشروع المياه بالقضارف.

وأضاف النائب الأول لرئيس الجمهورية أن من أهم المشاريع التي يجب تنفيذها تخليدا لذكراه هو قيام مشروع توأمة بين الولاية الشمالية وولاية القضارف لارتباط وجدان مواطني الولايتين بالشهيد وحبهم له.

من جانبه قال الأستاذ ياسر يوسف إبراهيم والي الولاية الشمالية إن الشهيد ميرغني صالح كان واحداً من أبناء الوطن الذين نذروا أنفسهم في خدمة العباد والبلاد، مشيرا إلى إسهاماته الواضحة في نهضة وتطور ولاية القضارف.

ورافق النائب الأول لرئيس الجمهورية كل من الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل سفير السودان بجنيف والشيخ مجدد الإدريسي ومعتمد محلية دنقلا المهندس حمدي محمد فقيري ونائب رئيس المؤتمر الوطني بالشمالية راشد حسين همت والدكتور مالك عبده ممثلا لأسرة الشهيد ميرغني صالح سيد أحمد.