النائب الأول يفتتح عدداً من المنشآت بمستشفى الأسنان ومركز القلب بمدني

مدني (سونا)       افتتح الفريق أول ركن بكري حسن صالح، النائب الأول لرئيس الجمهورية، رئيس مجلس الوزراء القومي، ضمن برنامج زيارته لولاية الجزيرة، قسم العمليات الكبرى بمستشفى الأسنان بمدني. .
وقال د. عمر السني المدير العام لمستشفى الأسنان التعليمي بمدني أن قسم العمليات الكبرى بالمستشفى ، بلغت جملة كلفته 2.9 مليون جنيه. وأضاف ي في تصريح ل(سونا) أن قسم العمليات الكبيرة بالمستشفى سيسهم في تخفيف الضغط على مستشفيات ولاية الخرطوم، حيث كان يتم تحويل المرضى اليها . ولفت إلى أن قسم العمليات سيقوم بإجراء العمليات المستعصية تحت البنج الكامل كاستئصال الأورام السرطانية التي تصيب الوجه والفكين، وأصبح المستشفى مركزاً للجراحة التجميلية للوجه والفكين، خاصه وأن مدينة ود مدني تقع في ملتقى طرق مرور سريع. 
وعبر السني عن إشادته بدعم حكومة الأمل والتحدي بالولاية بقيادة د. محمد طاهر ايلا غير المحدود للتأهيل والصيانة التي شهدتها أقسام المستشفى في الآونة الاخيرة، بكلفة تجاوزت 4 ملايين جنيه، الأمر الذي كان له الأثر الكبير في خلق بيئة عمل ممتازة لتقديم خدمات علاج أمراض الفم والأسنان لولايات الجزيرة وسنار والقضارف وكسلا والنيل الأزرق وشمال كردفان. وكشف السني أن الأمراض الأكثر شيوعاً وتردداً على المستشفى تشمل أمراض اللثه وتسوس الأسنان، وأن معدل تردد المرضى اليومي 150 – 200 مريضاً، وأشار إلى أن 40% من المرضى من ولايات الجوار .
كما افتتح الفريق أول ركن ركن بكري حسن صالح، عدداً من المنشآت بمركز القلب بمدينة ود مدني
وأوضح دكتور مصطفى إبراهيم محمد علي، المدير العام لمركز القلب مدني أن التكلفة الكلية للتأهيل بالمركز بلغت 16 مليون جنيه. . وأضاف أن التنمية التي شهدها المركز في عهد حكومة الأمل والتحدي تعد إضافات حقيقية ومؤثرة تساهم في وضع الرؤى المستقبلية للسياحة العلاجية إلى جانب استقرار بئية العمل للعاملين بالمركز.