النائب الأول يطلع على إجراءات البنك المركزى والبنوك التجارية للاستفادة من قرار رفع العقوبات الأمريكية

الأخبار السياسية
298
0

 

الخرطوم  ( سونا) اطلع النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح على الاجراءات التي قام بها البنك المركزي والبنوك التجارية مجتمعة كجهاز مصرفي للاستفادة القصوي من قرار رفع العقوبات الامريكية عن السودان والردود الايجابية التي تلقاها البنك من البنوك الأجنبية الراغبة في التعاون مع السودان.
وكشف محافظ البنك المركزي دكتور حازم عبد القادر في تصريحات صحفية عقب لقائه اليوم بالقصر الجمهوري النائب الأول عن تكوين لجنة بالتعاون مع اتحاد المصارف تضمن التزام الجهاز المصرفي بالقوانين المحلية والدولية المتعلقة بمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب وقانون الامتثال الضريبي الأمريكي وكافة القوانين ذات الصلة بالعمل المصرفي.
واكد محافظ البنك المركزي التزام البنك بسياسة التمويل الأصغر لدورها الفاعل في تخفيف حدة الفقر عبر زيادة رأس مال بنك الادخار باعتباره متخصصا في هذا المجال والسعي في ذات الاتجاه نحو بنك الاسرة لرفع القدرة التمويلية عبر الاستفادة من الفائض من البنوك التجارية في حدود ال12 % المحددة للتمويلالاصغر.
واضاف سيادته انه اطلع النائب الأول علي السياسة الجديدة لبنك السودان بالاتفاق مع وزارة المعادن بالسماح للقطاع الخاص بالدخول في شراء وتصدير الذهب وفقا لضوابط محددة تصدر عن البنك المركزي.