النائب الأول يستقبل وفد رجال الأعمال الأمريكي الزائر للبلاد

الأخبار السياسية
442
0

 

الخرطوم  (سونا) – استقبل النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكري حسن صالح بمكنبه بالقصر الجمهوري اليوم وفد رجال الأعمال الأمريكي الزائر للبلاد برئاسة فلوري ليزا رئيسة المجلس التنفيذي للشركات الأمريكية المعني بأفريقيا .
وأوضح وزير الدولة بالخارجية عطا المنان بخيت – في تصريحات صحفية – أن النائب أكد أن أبواب السودان مشرعة للمستثمرين الأمريكان في موارد السودان الغنية، لافتا إلى أن زيارة الوفد تمثل امتدادا للحوار الجاري بين السودان وأمريكا الذي حقق نجاحا في جوانبه السياسية والأمنية، والآن يتقدم في المجال الاقتصادي الذي سيدفع علاقات البلدين الى الأمام في كافة المجالات .
وأكدت رئيسة الوفد فلوري ليزا رغبة الشركات الأمريكية في الاستثمار بالسودان عقب رفع العقوبات الاقتصادية؛ خاصة فى مجالات النفط والتعدين والزراعة والثروة الحيوانية والنقل البحري والنهري والطيران والبنيات التحتية، وقالت إن الزيارة جاءت بعد حوار واسع مع الشركات الأمريكية التي أكدت وجود فرص استثمارية كبيرة في السودان، مشيرة الى التمثيل العالي للشركات الأمريكية من خلال الوفد، وأن الشركات أبدت استعدادها للعمل المباشر مع نظيراتها السودانية .
وأشارت الى أن رجال الأعمال سيستمرون في الحوار مع الحكومة الأمريكية والحكومة السودانية من أجل رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب؛ بما يعزز التواصل لإقامة علاقات طبيعية لمصلحة البلدين والشعبين .
وقال المهندس طارق حمزة المدير التنفيذي لمجموعة شركات سوداتل إن الوفد يمثل أول بعثة تجارة للسودان بعد رفع العقوبات الأمريكية، مشيرا الى أن الحوار في هذا الصدد بدأ منذ ابريل 2016 م عبر مجموعة سوداتل وعندما تم رفع الحظر كنا جاهزين لهذا العمل .
وامتدح سيادته الجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة الخارجية؛ بجانب سفارة السودان بواشنطن .